.
التتمة...

سروة عبد الواحد

8 4 4 23 8

سروة عبد الواحد، نائب سابق عن التحالف الكردستاني، وأول امرأة تترشح لمنصب رئاسة الجمهورية في العراق.

هي شقيقة الإعلامي ومؤسس حركة الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد. حصلت على بكالوريوس آداب لغة عربية من جامعة بغداد عام 1993، وعلمت كإعلامية في عدد من وسائل الإعلام المحلية، ثم دخلت مجال التدريس حتى عام 1998.

أصبحت عضو مكتب العلاقات في مجلس وزراء السليمانية، وعملت طوال هذه الأعوام ناشطة في الدفاع عن حقوق المرأة حتى عام 2014. ثم أصبحت عضوا لمجلس النواب عن محافظة أربيل، وترأست خلاله كتلة التغيير النيابية.

كسبت سروة عبد الواحد عضوية شبكة البرلمانيات العرب. وخلال عملها البرلماني عقدت عدة ندوات في الولايات المتحدة الأميركية حول تأثير الاستفتاء السلبي على الواقع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي الكردي.

في آذار 2018، أصدرت شرطة أربيل في إقليم كردستان مذكرة اعتقال بحق سروة بتهمة الإساءة إلى قوات البيشمركة، عقب تصريحات لها عبر إحدى وسائل الإعلام العربية.

تعتبر عبد الواحد ثالث شخصية تعلن ترشيحها رسمياً لرئاسة الجمهورية إلى جانب برهم صالح، الذي تم ترشيحه من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني، وسردار عبدالله عضو كتلة التغيير الذي قدم نفسه كمرشح مستقل.

التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
اخترنا لك
أخبار المحافظات
إختر المحافظة