.
التتمة...

أحمد السقا

0 0 0 15 0

ممثل مصري من عائلة فنية، والده هو المخرج محمد صلاح الدين السقا، مدير مسرح العرائس وأخرج مسرحيات منها " الليلة الكبيرة، حمار شهاب الدين، صحصح لما تنجح". تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية وتوالت خطوات تفوقه.
اشترك في بداية مشواره الفني في أدوار صغيرة منها مسرحية "خدلك قالب"، "غلط في غلط"، " النهاردة آخر جنان" مع نجم الكومديا محمد رضا، ومسرحية " فيما يبدو سرقوا عبدو".

اكتشف موهبته الكاتب أسامة أنور عكاشة وقدّمه للمخرج محمد فاضل وأشركه في مسلسل" النوة" عندما شاهده في مسرحية "خدلك قالب اعجب بيه"، وسجّل اسمه في "نوتة جلدية" وقدمه للمخرج محمد فاضل.

كان له أدوار صغيرة في عدة أعمال وهي دوره في فيلم" ليلة ساخنة" مع النجم نور الشريف ودوره في فيلم" أيام السادات" مع النجم الراحل أحمد زكى.
ومن أدواره المهمة أيضا، حين لعب شخصية جنّ اسمه "بحبوك" في مسلسل" ألف ليلة وليلة"، الى جانب مشاركته في فيلم" هارمونيكا "وحلوله ضيف شرف في مسلسل" لقاء على الهواء "مع النجمة يسرا .

أحمد السقا متزوج من مها الصغير ولديه طفل اسمه ياسين وطفلة اسمها نادية وطفل اسمه حمزه.

تواصل مع أحمد السقا PlusShape
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
اخترنا لك
أخبار المحافظات
إختر المحافظة