.
التتمة...

قصي السهيل

8 0 0 3 0

الدكتور قصي عبد الوهاب السهيل من مواليد مدينة البصرة عام 1965. هو أستاذ جامعي، شغل منصب النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي في الدورة الثانية والتي كانت من 2010 حتى 2014، وكان قد فاز بعضوية مجلس النواب العراقي في دورته الأولى. كما أنه شغل منصب عضو في الجمعية الوطنية عام 2004-2005.

الدكتور قصي السهيل يشغل حاليا منصب وزير التعليم العالي. وقد حصل على الدكتوراه من جامعة بغداد عام 1996 في مجال علوم جيولوجي، وحصل على الماجستير من جامعة بغداد في علوم الجيولوجي.

وزير التعليم العالي، عضو في عدد من أهم الجمعيات العلمية في مجاله ومنها الجمعية الجيولوجية العراقية، الجمعية العلمية للموارد المائية، الاتحاد العالمي للعلوم الهيدرولوجية، جمعية بيت الخبرة العراقي.

وتجدر الاشارة ان في الوقت الأخير، وتحديدا في 8 نيسان 2019، أمر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بتكليف وزير التعليم العالي قصي السهيل بمهام وزير التربية بالوكالة.

التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
اخترنا لك
أخبار المحافظات
إختر المحافظة