.
التتمة...

فلاديمير بوتين

28 13 7 85 33

هو رئيس روسيا الذي ولد بتاريخ 7 تشرين الاول 1952 يعتبر بوتين من الشخصيات العالمية الشهيرة في العالم، واستطاع ان يحصل على وسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم وذلك في عام 2014 وتم اختياره من بين قائمة الملوك والرؤساء وكبار السياسيين.

واستطاع ان يصل الى عديد من المناصب الهامة في روسيا الاتحادية قبل وصوله الى كرسي الرئاسة، اما عن حياته الشخصية فهو كان متزوج من سيدة تدعى لودميلا بوتينا وانجب منها ابنتين.

نشأة فلاديمير بوتين
بتاريخ 7 تشرين الاول 1952 ولد رئيس روسيا الحالي فلاديمير بوتين، اما مسقط رأسه فكان في لينينغراد وهي حاليا سانت بطرسبورغ.

تعليم فلاديمير بوتين
بعد ان اتم بوتين المرحلة الابتدائية والثانوية من تعليمة قرر ان يلتحق بكلية الحقوق من جامعة لنينغراد وبالفعل استطاع ان يتخرج منها في عام 1975، وبعد ذلك قرر ان ينهي خدمته العسكرية وبالفعل استطاع ان يتم خدمته العسكرية في جهاز أمن الدولة.

وتمكن بوتين من ايجاد اللغة الإنجليزية واللغة الألمانية وبالطبع اللغة الروسية، واخيرا استطاع بوتين ان يحصل على درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الآقتصادية.

المناصب التي تولها فلاديمير بوتين
بعد ان انتهى بوتين من التعليم والعسكرية تولى العديد من المناصب الهامة التي سبقت منصب الرئاسة اولها كان منذ عام 1985 الى عام 1990 حين عين في منصب بجمهورية ألمانيا الشرقية، وفي عام 1990 عين بوتين في منصب مساعد رئيس جامعة لينينغراد للشؤون الخارجية.

وعين فلاديمير بوتين في منصب مستشار لرئيس مجلس مدينة لينينغراد، وفي عام 1991 استطاع ان يحتل منصب رئاسة لجنة الاتصالات الخارجية هذا بالاضافة الى انه استطاع ان يصل الى منصب النائب الأول لرئيس حكومة مدينة سانت بطرسبورغ بعد ثلاث سنوات فقط بعد ان تعين في منصب رئاسة لجنة الاتصالات الخارجية.

الحياة الشخصية
تزوج بوتين في عام 1983 من سيدة تدعى لودميلا بوتينا ولكن انفصلوا في عام 2013، وانجب منها ابنتين الاولى في عام 1985 وتدعى "ماريا"، والثانية في عام 1986 وتدعى "كاترينا".
مسيرة الرئيس بوتين

بدأ بوتين المشوار الحقيقي له منذ عام 1996 حين عين في منصب نائب مدير الشؤون الإدارية بالرئاسة الروسية وبعد عام واحد فقط في عام 1997 تم تقليد فلاديمير بوتين منصب نائب لمدير ديوان الرئيس الروسي بجانب كونه رئيس لإدارة الرقابة العامة في الديوان.

واصل بوتين في عام 1998 مسيرته وطريقه حيث استطاع ان يصل الى منصب نائب أول لمدير ديوان الرئيس الروسي وفي نفس العام استطاع ان يصبح مدير لخدمة الأمن الفيدرالية، وبحلول عام 1999 تم ترشيح فلاديمير بوتين لمنصب أمين مجلس الأمن في روسيا الإتحادية وبالفعل استطاع ان يعين في المنصب "امين مجلس الامن" في نفس العام.

بوتين ورئاسة روسيا
أصبح رئيساً لحكومة روسيا الإتحادية وذلك باختيار من الرئيس بوريس يلتسن، تولى اختصاصات رئيس روسيا الإتحادية بالوكالة منذ 31 ديسمبر 1999 بعد استقالة الرئيس بوريس يلتسن. وانتخب في 26 مارس 2000 رئيسا لروسيا الإتحادية. وتولى منصبه في 7 مايو 2000. وأعيد انتخابه للرئاسة في 14 مارس 2004.

أعيد انتخابه رئيسًا لجمهورية روسيا الاتحادية في 4 مارس، 2012 وبعد فرز 88.06% من الأصوات تبين حصوله على 64.72% من الأصوات، وهو ما لا يجعل هناك حاجة إلى جولة ثانية من الانتخابات، حيث يشترط القانون حصول الفائز على أكثر من 50% للفوز بالانتخابات من المرحلة الأولى. وكانت جهات من المعارضة قد اتهمته بتزوير الانتخابات و خرج على اثرها مظاهرات عدة. حصل على المركز الأول في قائمة مجلة فوربس لأكثر الشخصيات العالمية تأثيرًا عام 2013 وعام 2014 وعام 2015 على التوالي.

علاقة روسيا بامريكا في عهد بوتين
تدهورت علاقات البلدين في عهد بوتين بشكل ملحوظ في السنتين الأخيرتين بسبب النزاع في أوكرانيا وكان آخر اجتماع بين بوتين وأوباما جرى في يونيو/حزيران عام 2013.
تناقضت مواقف الرئيسين الروسي والأمريكي بشكل خاص حول مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد، وبشأن العمل معه لمواجهة "داعش"، إضافة إلى الاختلاف حول مسؤوليته عن الوضع في بلاده.

كما تعارضت وجهات النظر الروسية والأمريكية بشأن أوكرانيا، إذ تمسك أوباما بتحميله روسيا المسؤولية عن هذه الأزمة التي نشأت بفعل نشر ما يعرف بالثورات الملونة واشتعلت بعد الإطاحة برئيس البلاد الشرعي.

بوتين الوجه الثاني
في 2014 فاز فلاديمير بوتين بوسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم من قائمة الملوك والرؤساء وكبار السياسيين، خلال التصويت الذي دشنه المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية

وعُرف بوتين ليس فقط كشخصية سياسية حاكمة لروسيا ولكن أيضاً كبطل رياضي، حيث شغف برياضات الدفاع عن النفس التي شغلت حيز من اهتمامه أثناء فترة شبابه، ففي عام 1973م أصبح أستاذاً في لعبة السامبو وهي إحدى فنون الدفاع عن النفس الروسية، ثم تحول منها إلى لعبة الجودو والتي تألق بها حاصلاً على الحزام الأسود، كما فاز بعدد من بطولات السامبو والتي أقيمت في سانت بيترسبرج.

تواصل مع فلاديمير بوتين PlusShape
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
اخترنا لك
أخبار المحافظات
إختر المحافظة