اعلان
كم جونغ أون
5,658 مشاهدة
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Profile
كم جونغ أون
@kimjongunique Twitter
كم جونغ أون، هو الابن الثالث والأصغر لزعيم كوريا الشمالية السابق "كم جونغ إل" من زوجته " كو يونغ هي"، ولد في 8 كانون الثاني عام 1983 .

بعد إعلان وفاة والده في 19 كانون الاول/ ديسمبر 2011، أُعلِن خبر توريث رئاسة كوريا الشمالية لكِم جونغ أون بمسمى "الوريث العظيم" كما جاء على شاشة التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي.

الحياة الدراسية

درس كم جونغ أون في مدرسة بيرني الدولية في سويسرا حتى عام 1998، وأشرف على مواصلة تطوير البرنامج النووي الكوري الشمالي.
يُعتبر زعيم كوريا الشمالية ، الذي يبلغ من العمر 33 عامًا، من أكثر زعماء العالم إثارة للجدل، بعد قراراته وتصرفاته التي جذبت إليه أنظار العالم، حيث يتابعه الملايين خاصة عند إصدار قرار جديد يشعل مواقع التواصل الاجتماعي.

الاعدامات

قام "كيم" بإعدام وزير دفاعه رميًا بطلقات مدفع مضاد للطائرات، بعد انتهاء عرض عسكري، لأنه غلبه النوم في أحد مؤتمرات الرئيس، كما أعدم المغنية هيون سونغ وول، وهي صديقته السابقة، بعد اتهامها بتصوير فيلم غير اخلاقي.

لُقّب كيم جون أون نفسه بالزعيم العزيز، وذلك لسيطرته على الحكم، وقال إن هذا اللقب علامة مسجلة باسم والده. كما أراد زعيم كوريا الشمالية إعادة كتابة تاريخ بلاده السياسي كما يتفق مع أهوائه الشخصية، وقام بإزالة 99% من أرشيف تقارير وكالة أنباء بيونغ يانغ حتى التي تتعلق بوالده الزعيم السابق لكوريا الشمالية.

سياسة كم جونغ أون

الزعيم الكوري كيم جون أون، كان قد أكد ان بلاده لم تعد بحاجة إلى إجراء تجارب نووية أو اختبارات لصواريخ باليستية عابرة للقارات "لأنها
Profile
مقال
Twitter
Facebook
+A
-A
اعلان
اعلان