اعلان
محمد صلاح
68,797 مشاهدة
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Profile
محمد صلاح
@mosalah Twitter
/ Facebook
محمد صلاح غالي‎ هو لاعب كرة قدم دولي ومصري، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول الإنكليزي ومنتخب مصر لكرة القدم. يعدّ صلاح نموذجا استثائيا من النجاح، اذ انه لم يكتفي بالنجاح المحلي في بلده بل تعداه ليصل الى العالمية.

يعد أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، حيث حصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنكلترا عام 2018، وجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، وجائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعام 2017، وأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي لعام 2018، بالإضافة للعديد من الجوائز الفردية الأخرى والعديد من الأرقام القياسية.

محمد صلاح من مواليد مدينة بسيون المصرية عام 1992. نشأ في أسرة بسيطة مكونة من أب يعمل في التجارة وأم ربة منزل وأخ وأخت، وكانت ظروف الأسرة المالية الصعبة عائقاً بينه وبين الالتحاق بجامعة كبيرة، ولكن لم يقف اي شيئ عائقا أمام شغفه لكرة القدم وحلمه الكبير.

بدأ مسيرته في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم اتجه للاحتراف في أوروبا وانضم لنادي بازلالسويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليان وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي. حقق صلاح مع ناديه الأوروبي الأول بازل العديد من الألقاب.

ومع تألقه المدهش أصبح محمد صـلاح أسطورة رياضية عربية في الملاعب العالمية ينافس اللاعبين الكبـار الذين كانوا أيقونات رياضية على مدار سنوات عديدة في كرة القدم، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في إنكلترا لعام 2018، تواجد محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائز
Profile
مقال
Twitter
Facebook
+A
-A
اعلان
اعلان