Alsumaria Tv
اعلان

بالفيديو: امتحانات السادس الاعدادي بين الموعد والتأجيل وشبح كورونا

2020-07-16 | 08:09 2020-07-16T08:09:41+00:00
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
11,763 مشاهدة
Alsumaria Tv
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Print
Alsumaria Tv

طُبعت بطاقات الطلبة، وحُددت الساعة السابعة صباحاً، موعداً لإجراء امتحانات السادس الاعدادي، في وضعٍ ملتبسٍ ويتعقدُ يوماً بعدَ آخر، بينما تجددُ وزارة التربية بياناتها للتأكيد إن الامتحانات ستقام بموعدها؛ في الثامن من آب المقبل. مئات الآلاف من الطلبة، ينتظرون الموعد الذي تأخر وأُجِلَ أكثرَ من مرةٍ، وشهدَ أجواءً مختلفة، بدأت بالاحتجاجات في أكتوبر ألفين وتسعة عشر، ولم تنتهِ حتى الآن، على أمل أن تكون نهاية العام أسهل من بدايته. في لجنة التربية النيابية، تُصَدَرُ المقترحاتُ المختلفة داعيةً لإيجاد بدائل اقحام الطلبة في معركة ضد فيروس كورونا، الذي ينتعش بالتجمعات، خصوصاً مع التهاون البادي في التعاملِ مع الفيروس، وعدم تطبيق ارشادات السلامة بحذافيرها.

أما في مواقع التواصل، فإن الدعوات تضطرب أكثر، وهي تتنوع بين رجاء التأجيل والتعجيل.

ومن التأجيل، لاعتبار السنة سنةَ عبور، وصولاً الى احتساب المعدل التراكمي للطلبة، وجدت المقترحات أذناً من طينِ وأخرى من عجين، من الوزارة التي ألغت امتحانات الخارجي، وسهلت امتحانات باقي المراحل، فيما تدافع عن نفسها بالقول إن امتحانات السادس لا تشبهها أي امتحانات أخرى، وعليها يقف مستقبل الطالب، ونوعية حياته التي تنتظره.

ينتظر الطلبة امتحاناتٍ بحجم الظروف التي عانوا منها هذا العام، وهم ينظرون لعام دراسي انتهى بين التعليم الالكتروني غير المجدي، والإضراب عن الدوام، وهو ما ستقرره أرقام فيروس كورونا، الذي صار يحدد شكل حياتنا كيفما شاء، وينهيها وقتما شاء ايضاً.

>> انضم الى السومرية على واتساب 

محليات

إنفوغراف

اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية