اعلان

بالفيديو: تُسعونَ شمعةً من العَطاء والحُبِّ والحكمةِ والسّلام

2020-08-06 | 05:22 2020-08-06T05:22:24+00:00
1,672 مشاهدة
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Print
Alsumaria Tv

ولد سماحة السيد السيستاني في التاسع من شهر ربيع الأول عام 1349 للهجرة اامصادف عام ١٩٣٠ للميلاد في المشهد الرضوي الشريف في أسرة علمية معروفة. بدأ وهو في الخامسة من عمره بتعلم القرآن الكريم ثم دخل مدرسة دار التعليم الديني لتعلم القراء والكتابة ونحوهما وتعلم فن الخط ايضا. انتقل عام 1949 إلى مدينة قم المقدسة ليكمل دراسته العلمية. وفي العام 1951 هاجر إلى مدينة النجف الاشرف وحصل على إجازة بالاجتهاد من شيخيه آية الله أبي القاسم الخوئي وآية الله حسين الحلي. لقد برز السيد السيستاني في بحوث اساتذته بتفوق بالغ على اقرانه وذلك في قوّة الإشكال وسرعة البديهة وكثرة التحقيق والتتبع ومواصلة النشاط العلمي وإلمامه بكثير من النظريات.

كان للمرجع الديني الاعلى مجموعة من المواقف التي تخص الشأن العراقي والاحداث التي عصفت بالبلاد. فبعد ٢٠٠٣ وجه رسالة الى الشعب أكّد فيها على أنه حريص على أن يتجاوز العراقيّون هذه الحقبة العصيبة من تاريخهم من دون الوقوع في شرك الفتنة الطائفية والعرقية وحث المجتمع على التلاحم والوحدة.
 
وبعد سقوط محافظة نينوى العراقية تحت سيطرة تنظيم داعش أفتى السيد السيستاني وجوب الجهاد الكفائي وبذلك انقذ العراق من السقوط في الهاوية.
>> انضم الى السومرية على واتساب 
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية