Alsumaria Tv
اعلان

بالفيديو انفجار بيروت يقسم المقسم من جديد في لبنان

2020-08-10 | 14:44 2020-08-10T14:44:04+00:00
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
3,692 مشاهدة
Alsumaria Tv
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Print
Alsumaria Tv

سجل لبنان الحافل بالاحداث السياسية الساخنة على مر العقود الاربع الماضية، والتي المت بواقع الفرد اللبناني جعلت بيروت على موعد مع مصائب تأبى أن تأتي فرادا، تجويع خارجي، عملية سياسية ولدت في حاضنة الخدج، وترعرت بصالات الانعاش، صراع محاور، احتاجات، ثم كورونا وتفجير هز البنيان والانسان..

انفجار قسم المقسم من جديد، ومنصة تويتر باتت افضل نافذة ل" فش الخلء " للبنانيين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة، صدمة فقد الاحبة وفقد الثقة بالطبقة السياسية..
الا إن الخطابات الساخنة الموجهة سرعان ما استغلت من البعض لتغيير مسار القضية من التنديد بالجاني والجناية الى صراع محوري الشر والخير، وكل يلقي التهم على من يراه السبب في دمار البشر والحجر..
على الارض شبان غاضبون، ورجال أمن يفضون الاحتجاج بالقوة، قتيل وجرحى كُثر، خلال ال٧٢ ساعة الماضية في أحدث تطور للاحتجاجات في لبنان والتي اضرمت على اثرها النيران في محيط البرلمان اللبناني،

في هذه الاثناء بدأ القضاء اللبناني بجلسات التحقيق في انفجار مرفأ بيروت، مع الموقوفين والمتهمين بالاهمال والتقاعس عن حماية امن لبنان، لتتوالى بعد ذلك الاستقالات في مفاصل الحكومة اللبنانية التي توجت باستقالة رئيسها ووزرائها جميعا بعد ان بات ان لا مكان لها في مرحلة ما بعد ٤ آب.. الانفجار قلب الموازين الغربية مع لبنان، سيما وان الاهداف الخارجية المتمثلة بالحصار كانت ترمي لخنق لبنان واقتصاده وأحزابه، وليس قتله لكن الانفجار اخذ لبنان إلى أبعد من الخنق والقتل ، ايمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي كان اسرع الرؤوساء وصولا إلى بيروت المثكله ، لم يكن للتعزية حصراً. زيارته أعلنت عودة الفراغ إلى السلطة التنفيذية، تمهيداً لإعادة ملئها سيما وان مباركة اميركا للزيارة لم تخفى على عيون من راقب..
تكمن العقدة بغياب البديل حتى اللحظة، وان تحرر سعد الحريري من الضغط الأميركي الذي يمنعه من تولي رئاسة حكومة تضم حزب الله، لكنه لم يحصل على الضوء الأخضر السعودي بعد، وفيما تعهد ماكرون من بيروت بإعداد الأرضية لتأليف حكومة الوحدة الوطنية في كل من إيران والسعودية، لكن يبدو أن السعودية ليست متحمسة لعودة الحريري، وليست مستعدة بعد للتسليم لحزب الله بالبقاء بالحكومة.
>> انضم الى السومرية على واتساب 

خاص السومرية

بالفيديو

إنفوغراف

اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية