.

الشهرستاني يعلن إطلاق مبادرة لدعم الحشد ويدعو الطلبة للتطوع بمراكز التدريب

25 حزيران 2015 - 11:13

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
الشهرستاني يعلن...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، الخميس، عن إطلاق مبادرة لدعم الحشد الشعبي من خلال جمع التبرعات للمقاتلين، وفيما طالب وزارة الثقافة وأمانة بغداد باختيار موقع نصب يخلد ضحايا سبايكر في العاصمة، دعا طلبة الجامعات إلى عدم تضييع العطلة الصيفية والتطوع في مراكز التدريب.

وقال الشهرستاني في كلمة له خلال حفل تأبيني أقامته جامعة بغداد بمناسبة اختيار أفضل تصميم لجريمة سبايكر، وحضرته السومرية نيوز، إن "وزارة التعليم العالي قررت أن تشارك الشعب بتخليد، إذ بادرت الجامعات العراقية وبعض الفنانين بالمشاركة في وضع تصاميم لنصب يخلد الضحايا"، مطالبا وزارة الثقافة وأمانة بغداد بـ"اختيار أماكن في العاصمة لوضع هذا النصب".
وحث الشهرستاني الجامعات العراقية على "المساهمة في مبادرة يتم إطلاقها لجمع المستلزمات التي يحتاج إليها الحشد الشعبي"، مبينا أن "ذلك لن يتم استقطاعه من موازنة الدولة وإنما من تبرعات الأساتذة والمسؤولين".

ودعا الشهرستاني طلبة الجامعات لـ"الوقوف إلى جانب المجاهدين المدافعين عن حرمة الوطن وعدم تضييع العطلة الصيفية في ما لا ينفع وأن يتطوعوا في مراكز التدريب"، مشيرا إلى أن "مراكز التدريب مفتوحة وفصائل الحشد الشعبي هيأت نفسها لاستقبال المتطوعين".

وحثت المرجعية الدينية في (5 حزيران 2015)، الطلبة على الاستفادة من العطلة في تطوير المواهب ومن بينها التدرب على استخدام السلاح.

يذكر أن تنظيم "داعش" أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة (سبايكر) الواقعة شمال مدينة تكريت وسجن بادوش بمدينة الموصل، عندما فرض سيطرته على المنطقتين منتصف شهر حزيران الماضي، فيما أشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود إلى خلفيات طائفية.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: هل سيستفيد العراق من الاتفاقيات مع إيران الأخيرة؟

بالانفوغراف: هل سيستفيد العراق من الاتفاقيات مع إيران الأخيرة؟

بالانفوغراف: 2 تريليون دينار لتعزيز اللامركزية ودعم الحكومات المحلية

بالانفوغراف: 2 تريليون دينار لتعزيز اللامركزية ودعم الحكومات المحلية

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2019

Website by Softimpact