.

اساقفة الكنيسة الكلدانية يعربون عن اسفهم لرفض البرلمان تعديل قانون البطاقة الموحدة

31 تشرين الأول 2015 - 21:51

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
اساقفة الكنيسة...
CloseMe

السومرية نيوز/ كركوك
أعرب أساقفة الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم المجتمعون في روما، السبت، عن اسفهم لرفض مجلس النواب تعديل قانون "البطاقة الموحدة"، معتبرين اياه تراجعاً "مؤسفاً" عن مبدأ التعددية.

وقال بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس رؤفائيل الاول ساكو في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "لقد كنا نأمل أن يتفهم اعضاء مجلس النواب أن الدين علاقة بين الانسان وربه ولا اكراه فيه"، مبيناً أن "أساقفة الكنيسة الكلدانية في العراق العالم المجتمعون في روما عبروا عن أسفهم الشديد لرفض مجلس النواب العراقي تعديل قانون البطاقة الموحدة".
وأضاف ساكو، "اننا كنا قد قدمنا طلبا بتعديل القانون قبل اشهر الى مجلس النواب العراقي لسعينا الى تحقيق العدالة والمساواة لكن جاء قرارهم مجحفاً بحق الاقليات غير المسلمة"، معتبراً أن "ذلك يعد تراجعاً مؤسفاً عن مبدأ التعددية واحترام التنوع والخصوصية".

وكان النواب الذين يمثلون الاقليات بمجلس النواب اعلنوا في وقت سابق من اليوم السبت، تعليق حضورهم بجلسات البرلمان احتجاجاً على قانون البطاقة الوطنية، معتبرين ان المادة الثانية بالقانون "مجحفة" بحق الاديان غير المسلمة.

وكان مجلس النواب صوت في (27 تشرين الأول 2015)، على مشروع قانون البطاقة الوطنية، في حين عدت كتلة الوركاء الديمقراطية القانون بأنه "مجحف" بحق المكونات غير المسلمة، مشيرا إلى أنه يتضمن فقرة تجبر القاصرين غير المسلمين على اعتناق الدين "إكراها".


المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: هل سيستفيد العراق من الاتفاقيات مع إيران الأخيرة؟

بالانفوغراف: هل سيستفيد العراق من الاتفاقيات مع إيران الأخيرة؟

بالانفوغراف: 2 تريليون دينار لتعزيز اللامركزية ودعم الحكومات المحلية

بالانفوغراف: 2 تريليون دينار لتعزيز اللامركزية ودعم الحكومات المحلية

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2019

Website by Softimpact