.

حزب الطالباني: انتصار البيشمركة بسنجار سيؤثر على المنطقة ويجب تنفيذ المادة 140

14 تشرين الثاني 2015 - 10:56

سياسة

Alsumaria News Details Back
حزب الطالباني:...
CloseMe

السومرية نيوز/ السليمانية
اعتبر الإتحاد الوطني الكردستاني، السبت، انتصار البيشمركة في سنجار بأنه "سيؤثر" على المنطقة من النواحي السياسية والجغرافية والعسكرية، فيما شدد على ضرورة حل مشكلة سنجار "جذريا" عبر تنفيذ المادة الدستورية 140 وجعلها "محافظة عراقية".

وقال الإتحاد الوطني الكردستاني في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "القوات الكردية وبدعم من طائرات التحالف الدولي سجلت انتصارا باهرا على الإرهابيين، وتمكنت بعد يومين من اشتباكات عنيفة من تحرير مدينة سنجار"، مشيرا الى أن "الانتصار التاريخي للبيشمركة في سنجار سيؤثر على المنطقة من الناحية السياسية والجغرافية والعسكرية".
وأشاد الإتحاد بـ"دور تشكيلات مسلحي حزب العمال الكردستاني في تحرير سنجار منذ الساعة الأولى لانطلاق المعركة"، مشيرا الى أن "المرحلة الراهنة تتطلب حل الخلافات بين القوات الكردية التي شاركت في تحرير سنجار".

ودعا الاتحاد الى "تنفيذ المادة 140 من الدستور العراقي لإيجاد معالجة جذرية لمشكلة سنجار وجعلها محافظة عراقية والشروع بحملة إعمار القضاء فورا"، مشددا على "ضرورة التنسيق المشترك مع الحكومة الاتحادية والبدء بحل المشاكل العالقة بما فيها الخلافات السياسية والاقتصادية والدستورية لتفويت الفرصة على أعداء العراق الفيدرالي".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اعلن، امس الجمعة، أن الإقليم سيعمل مع الحكومة الاتحادية على تحويل قضاء سنجار بعد تحريره من تنظيم "داعش" الى محافظة مستقلة، فيما دعا الأيزيديين الى الرجوع الى مناطقهم وإعادة إعمارها.

يذكر ان خلية الاعلام الحربي أعلنت، امس الجمعة، عن سيطرة قوات البيشمركة على قضاء سنجار غرب الموصل بشكل كامل، فيما اكدت ان القوات الكردية بدأت بتمشيط احياء القضاء.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: هل سيستفيد العراق من الاتفاقيات مع إيران الأخيرة؟

بالانفوغراف: هل سيستفيد العراق من الاتفاقيات مع إيران الأخيرة؟

بالانفوغراف: 2 تريليون دينار لتعزيز اللامركزية ودعم الحكومات المحلية

بالانفوغراف: 2 تريليون دينار لتعزيز اللامركزية ودعم الحكومات المحلية

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2019

Website by Softimpact