.

"داعش" يمنع سقي 1500 دونم من البساتين شمال شرقي بعقوبة

13 حزيران 2016 - 12:54

أمن

Alsumaria News Details Back
"داعش"...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن رئيس مجلس قضاء المقدادية بمحافظة ديالى عدنان التميمي، الاثنين، أن "داعش" يمنع سقي أكثر من 1500 دونم من بساتين شمال شرقي بعقوبة، مبينا أن التنظيم يهدف الى تدمير هذه الأراضي ومنع الأهالي من العودة الى منازلهم.

وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تنظيم داعش المنتشر بشكل خلايا نائمة في بساتين قرية توكل ضمن قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، لجأ الى أدوات القتل والعدوان من خلال نصب العبوات او الهجمات المباشرة لمنع المزارعين من سقي بساتينهم والتي تزيد مساحتها عن 1500 دونم ويبلغ عمرها أكثر من قرن وتنتج أجود أنواع الفواكه على مستوى ديالى".
وأضاف التميمي، أن "منع المزارعين من سقي البساتين مع حلول موسم الصيف يهدف الى هلاكها"، مؤكدا ان "داعش لم يكتف بتدمير القرية بشكل كامل بعد تسويه أكثر من 170 منزلا بالأرض، بل يسعى الى تدمير مصدر رزق أهالي القرية الوحيد لمنع عودتهم الى أرضهم بشكل يتغاضى عنه الكثير من الساسة".

وحذر من "خطورة فقدان بساتين قرية توكل بالكامل اذا بقى الحال عما هو عليه"، داعيا عمليات دجلة الى "وضع خطة عمل امنية تسهم في انقاذ مصادر رزق العوائل بعدكما فقدت منازلها بسبب تنظيم داعش".

يذكر أن قرية توكل تعد من قرى شمال المقدادية والتي اجتاحها "داعش" بعد حزيران 2014ـ وقام بتدمير كل منازلها ثم تسويتها بالأرض قبل أن تنجح القوى الأمنية والحشد الشعبي من تحريرها.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... 9 مسؤولين يزورون بغداد خلال 6 أيام‬

بالانفوغراف... 9 مسؤولين يزورون بغداد خلال 6 أيام‬

بالانفوغراف: 149 مدرسة طينية في العراق

بالانفوغراف: 149 مدرسة طينية في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2019

Website by Softimpact