.

الجامعة العربية تشيد بجهود الحكومة العراقية والأجهزة الأمنية في تحرير الفلوجة

13 حزيران 2016 - 20:03

سياسة

Alsumaria News Details Back
الجامعة العربية...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أشادت جامعة الدول العربية، الاثنين، بالجهود التي تبذلها الحكومة العراقية والأجهزة الأمنية في عمليات تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش"، مؤكدةً استمرارها بدعم العراق حكومةً وشعباً في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله.

وقالت الجامعة في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي تابع باهتمام بالغ مستجدات الوضع الأمني والسياسي في ربوع العراق، وأشاد بالجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة العراقية والقوات العسكرية والأجهزة الأمنية في تحرير مدينة الفلوجة وتطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي".
وأبدى العربي، بحسب البيان، "تقديره لإعلان الحكومة العراقية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاسبة الجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش الإرهابي، إلى جانب التجاوزات وانتهاكات حقوق الإنسان المنسوبة إلى أطراف أخرى تشارك في العمليات العسكرية الجارية لتحرير الفلوجة، وذلك بحق المدنيين العزل المحاصرين والذين اتخذهم تنظيم داعش الإرهابي دروعاً بشرية".

وأكد العربي، على "استمرار الجامعة العربية في دعم جمهورية العراق حكومةً وشعباً في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وبما يمكن العراق من استرجاع وبسط سيادته على كافة أراضيه"، مشدداً على "أهمية أن تتضافر جهود الأطراف السياسية لتذليل العقبات التي تحول دون تحقيق الإصلاحات العميقة التي تدعمها الحكومة لبناء عراق ديمقراطي موحد يحافظ على نسيجه الاجتماعي، ويتمتع أبناؤه جميعاً بالأمن والاستقرار، وتعبئة موارد بلدهم وقدراته الواسعة لإعادة الاعمار وتحقيق الرخاء، ويواصل مساهماته القيمة في نصرة القضايا العربية وفي إرساء دعائم السلم والأمن الإقليمي في المنطقة".

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، الاثنين (23 آيار 2016)، انطلاق عمليات تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش".

وتمكنت القوات الأمنية مدعومةً بالحشد الشعبي وأبناء العشائر من تحرير ناحيتي الصقلاوية والكرمة وعدة مناطق تابعة لمدينة الفلوجة، وتواصل عملياتها لتحرير مركز المدينة.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... تعرف على قيمة المشاريع المتلكئة في العراق

بالانفوغراف... تعرف على قيمة المشاريع المتلكئة في العراق

بالانفوغراف... كم حصة المواطن العراقي من القروض لعام 2019؟

بالانفوغراف... كم حصة المواطن العراقي من القروض لعام 2019؟

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2019

Website by Softimpact