.

نائبة كردية تتهم بغداد بتقديم "أعذار غير قانونية للتهرب" من الحوار مع أربيل

07 كانون الثاني 2018 - 12:49

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائبة كردية تتهم...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اتهمت النائبة عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني أشواق الجاف، الأحد، الحكومة الاتحادية بتقديم "أعذار غير قانونية" تحاول من خلالها "التهرب" من الحوار مع أربيل، مبينةً أن الخلافات مع الحكومة الاتحادية هي خلافات قانونية ودستورية.

وقالت الجاف في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الخلافات مع الحكومة الاتحادية هي خلافات قانونية ودستورية، ونعتقد أن حل هذه الخلافات موجود داخل الدستور العراقي من خلال الحوار لكن الحكومة مع شديد الأسف تتعامل بانتقائية مع بنود الدستور العراقي".

وأضافت، أن "الجلوس على طاولة حوار ووضع الوثائق لدى كل الطرف على هذه الطاولة وحل المشاكل ومناقشتها وفق الأطر الدستورية وبروح الدستور العراقي وليس بروح المزاجية السياسية التي أوصلت العراق إلى ما نحن عليه الان".
وأشارت إلى أن "حكومة الإقليم أعلنت بشكل واضح موقفها ودعت مرات عديدة للحوار في حل المشاكل، لكن يقابلها أعذار غير قانونية من حكومة بغداد تحاول من خلالها التهرب من الحوار".

وتابعت، أن "ما يطلق عبر وسائل الإعلام من قبل الحكومة برغبتها بحل المشاكل ينبغي أن يترجم على أرض الواقع بخطوة فعلية يقابلها موقف إيجابي بزيارة وفد كردي إلى بغداد".

وكان وفد كردي وصل، الأربعاء (3 كانون الثاني 2018)، إلى بغداد من أجل إجراء مباحثات مع المسؤولين الحكوميين، والتقى خلالها بعدد من المسؤولين وعلى رأسهم رئيس الوزراء حيدر العبادي.

2 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... مجلس النواب المقبل ربعه من النساء

بالانفوغراف... مجلس النواب المقبل ربعه من النساء

بالانفوغراف :  41.5 تريليون دينار الحجم المسموح للانفاق على الدعاية الانتخابية

بالانفوغراف : 41.5 تريليون دينار الحجم المسموح للانفاق على الدعاية...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact