.

نائب يعد غياب ميسان عن خارطة مشاريع مؤتمر الكويت "أمراً مرفوضاً"

10 شباط 2018 - 13:46

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب يعد غياب ميسان...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
عـد النائب عن محافظة ميسان حيدر المولى، السبت، "غياب" المحافظة عن خارطة المشاريع التي ستعرض في مؤتمر الكويت لإعمار العراق بأنه "أمر مرفوض"، فيما طالب ممثلي ميسان بالانسحاب من المؤتمر في حال عدم إدراج حقوقها على جدول أعماله.

وقال المولى في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "اطلعنا، من خلال وسائل الاعلام، على المشاريع التي سيتم عرضها خلال مؤتمر اعمار العراق، وصدمنا من غياب محافظة ميسان عن خارطة المشاريع التي ستعرض بالمؤتمر، وهو أمر مرفوض"، مشيرا الى أن "ميسان تعتبر من المحافظات الغنية التي تمول موازنة العراق بجزء كبير من الايرادات والتي يعاني ابناؤها من بطالة كبيرة".
وأضاف المولى، أن "محافظة ميسان التي أعطت الدماء للدفاع عن ارض العراق عانت الحيف والتهميش ومازالت للأسف تعاني بسبب الإهمال على الرغم من كل ما قدمته من دماء وثروات"، مبينا "إننا كنا نأمل ان تكون ميسان على رأس المحافظات التي سينالها جزء من هذه المنح كونها تمتلك مشاريع استراتيجية عُطلت منذ سنوات بسبب الإهمال كمعمل الورق ومعمل السكر ومعمل الزيوت والطريق الاستراتيجي الذي يربط ميسان بمحافظات الفرات الأوسط والعتبات المقدسة (طريق البتيرة) والذي حصد أرواح مئات الأبرياء نتيجة لعدم تخصيص مبالغ لإعادة تأهيله".

ودعا المولى، الوفد المشارك بمؤتمر اعادة اعمار العراق إلى أن "يستدرك هذا الامر، وان يعيد النظر بحقوق المحافظة"، مطالبا ممثلي المحافظة في هذا المؤتمر بـ"الانسحاب في حال عدم الاستجابة لهذه المطالب".

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس الجمعة، عن انتهاء كافة التحضيرات الخاصة ب‍‍مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق، الذي ستنطلق اعماله يوم الاثنين المقبل ولمدة ثلاثة أيام للفترة 12-13-14/شباط/2018.

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف .. غياب شخصيات بارزة للمرة الاولى‎ في البرلمان المقبل

بالانفوغراف .. غياب شخصيات بارزة للمرة الاولى‎ في البرلمان المقبل

بالانفوغراف: مطالبات بالعد والفرز اليدوي وائتلاف العبادي يقترب من المركز الاول

بالانفوغراف: مطالبات بالعد والفرز اليدوي وائتلاف العبادي يقترب من...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact