.

العبادي ورئيس الفريق الاستشاري لإعمار نينوى يبحثان مساعدة المواطنين بإعادة بناء منازلهم

10 شباط 2018 - 17:05

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
العبادي ورئيس...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس الفريق الاستشاري لإعادة إعمار محافظة نينوى مزاحم قاسم الخياط، السبت، على جهود إعادة استقرار واعمار المحافظة، وتسهيل عودة جميع النازحين، فيما بحث الجانبان مساعدة المواطنين في إعادة بناء منازلهم التي تضررت من قبل "الارهاب" والعمليات العسكرية.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقت السومرية نيوز، إن "العبادي استقبل، اليوم، رئيس جامعة نينوى ورئيس الفريق الاستشاري لإعادة إعمار المحافظة مزاحم قاسم الخياط"، مبينا أنه "تمت مناقشة واقع المحافظة والتأكيد على جهود إعادة الاستقرار والإعمار في نينوى، خصوصا المدينة القديمة وتسهيل عودة جميع النازحين".
وأضاف المكتب، أن "الجانبين بحثا ايضا مساعدة المواطنين في إعادة بناء منازلهم التي تضررت من قبل الارهاب والعمليات العسكرية ومساعدة من لحق به الحيف من المواطنين، وتم التأكيد كذلك على توجيه تخصيصات الإعمار والاستقرار نحو إعادة الخدمات الصحية واصلاح الجسور وعودة المواطنين الى مدنهم وقراهم، وبالاخص في مناطق غرب نينوى ومنها تلعفر والبعاج والحضر".

وكانت الأمم المتحدة قدرت تكلفة إعادة إعمار البنية التحتية الأساسية لمدينة الموصل بعد انتهاء عملية تحريرها من مسلحي تنظيم "داعش" بأكثر من مليار دولار.

المصدر :

0 1 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف .. غياب شخصيات بارزة للمرة الاولى‎ في البرلمان المقبل

بالانفوغراف .. غياب شخصيات بارزة للمرة الاولى‎ في البرلمان المقبل

بالانفوغراف: مطالبات بالعد والفرز اليدوي وائتلاف العبادي يقترب من المركز الاول

بالانفوغراف: مطالبات بالعد والفرز اليدوي وائتلاف العبادي يقترب من...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact