.

نائب يدعو لاصدار تعليمات تنفيذ قانون مصادرة اموال اركان النظام السابق

11 شباط 2018 - 12:07

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب يدعو لاصدار...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون فريد الابراهيمي، الاحد، رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل الى توجيه تعليمات لتنفيذ قانون مصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق.

وقال الابراهيمي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، انه "في الثامن عشر من ايلول من العام الماضي تم نشر قانون رقم 72 الخاص بتعليمات حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق في جريدة الوقائع العراقية ذي العدد 4461"، مبينا ان "النشر تم بعد اقرار مجلس النواب ومصادقة رئاسة الجمهورية على القانون".
واضاف الابراهيمي، "المستغرب ان القانون لم يتم العمل به من قبل دوائر العقار التابعة لوزارة العدل والخاصة بعمليات البيع والشراء"، لافتا الى ان "القانون المشرع هو تنظيم اي حالة بما يقدم الخدمة للصالح العام وان هنالك مشاكل وشكاوى كثيرة لعدم اقرار وزارة العدل بتنفيذ احكام هذا القانون حيث لاعقار يسجل من عمليات البيع والشراء".

ودعا الابراهيمي الى "متابعة تنفيذ القرار من قبل رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل من خلال توجيه تعليمات لدوائر العقار باسرع وقت ممكن كي نحد من المشاكل التي تحدث بين المواطنين نتيجة عدم العمل بهذا القانون".

وأعلنت رئاسة الجمهورية، في اب 2017، عن مصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على قانون حجز ومصادرة الأملاك والأموال المنقولة وغير المنقولة لأركان النظام السابق.

4 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
1 - مرض مزمن
15سنه وموضوع بسيط مثل هذا معلق والدوله والحكومه لاتعرف ان مثلي يستأجر بيت ب 400 الف وهو عاطل بالكا د يلقى لقمة عائلته وعنده ارض محجوزه . في نيسان 2017أستبشرنا خيرا عندما صادق برلماننا العظيم على هذا القرار وقلنا يالله فرجت واخذ الموضوع اشهر حتى صادقت رئاسة الجمهوريه وقلنا ياالله ومازالت قطعنا رهن الحجز . لا أعرف كيف تستفيق الدوله من غفلتها وتنظر الى المواطنين بعين الأعتبار . ولحد الان كلما تراجع العقارات يقولون لك ننتظر التعليمات . تعليمات الحجز في يوم واحد من بريمير لعنه الله حتى لم يكن قرار الحجز عراقي وتعليمات رفع الحجز 15 سنه ومازال غير نافذ . ولله ينتظرون مني ومن غيري ان يكون احدنا ابو عزيزي العراقي ونفضحهم فضيحه .
17 - 02 - 2018
بالانفوغراف: الراتب الشهري لعناصر الحشد الشعبي يتجاوز المليون دينار

بالانفوغراف: الراتب الشهري لعناصر الحشد الشعبي يتجاوز المليون دينار

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact