.

الاتحاد الاسلامي الكردستاني: استمرار الجبوري بتمرير القوانين دون النصاب أمر معيب

13 شباط 2018 - 15:29

سياسة

Alsumaria News Details Back
الاتحاد الاسلامي...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
عد رئيس الاتحاد الاسلامي الكردستاني مثنى امين، الثلاثاء، ما أسماه بـ"استمرار" رئاسة البرلمان بتمرير القوانين دون وجود نصاب قانوني بأنه "أمر معيب"، فيما دعا الرئاسات الثلاث الى الاجتماع فورا وعدم السماح للحكومة "بفرض الامر الواقع".

وقال امين في مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء الكتلة عقده في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن "ماجرى اليوم هو استمرار لنهج خاطئ في رئاسة مجلس النواب لان الخرق الواضح لرئيس البرلمان في النظام الداخلي عبر تمرير القوانين وقرائتها دون وجود نصاب قانوني، أمر معيب يجب مراجعـته".
واضاف امين، أن "كتلته طالبت بأن يشكل رئيس البرلمان لجنة تحقيقية للعد ومراجعة تسجيل الفيديو والتثبت والتحقق من وجود النصاب او عدمه، وعدم الاستمرار بلي الاذرع، وعدم السماح للحكومة بجعل قوت المواطنين مادة للمزايدات السياسية وفرض الامر الواقع".

وبين أمين، "نحن نطالب الكتل الكردستانية التي شاركت في قراءة الموازنة، بمراجعة مواقفها وان نتحد مع بعض ومع الكتل الاخرى لضمان قوت الشعب ولا نسمح لرئيس الوزراء والبرلمان بممارسة لي الاذرع ولعبة الشد والجذب ويتدخل في ارادة مجلس النواب وومثلي الشعب"، داعيا الرئاسات الثلاث الى "الاجتماع فورا ودراسة الوضع الخطير لاتخاذ موقف جاد لانصاف كل شرائح المجتمع في الموازنة، وضرورة توحد مجلس النواب في عدم السماح للحكومة بفرض الامر الواقع".

المصدر :

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف .. 43 % فقط نسبة عودة النازحين الى ديارهم

بالانفوغراف .. 43 % فقط نسبة عودة النازحين الى ديارهم

بالانفوغراف .. 38 الف حاج عراقي في الديار المقدسة

بالانفوغراف .. 38 الف حاج عراقي في الديار المقدسة

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact