.

النزاهة النيابية تعتزم تشكيل لجنة تحقيق مع اللجنة المكلفة بالتحقيق بملف الادوية الفاسدة

14 شباط 2018 - 18:00

سياسة

Alsumaria News Details Back
النزاهة النيابية...
CloseMe

السومرية نيوز/بغداد
كشف المتحدث الرسمي باسم لجنة النزاهة النيابية عادل نوري، الاربعاء، عن عزم لجنته تشكيل لجنة تحقيق مع اللجنة الحكومية التي كلفت بالتحقيق في ملف الادوية الفاسدة التي ضبطت بمطار بغداد منتصف العام الماضي، مشيرا الى ان التقرير الحكومي تضمن "مهازل عديدة".

وقال نوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ملف الادوية الفاسدة والذي كان مختفيا استطعنا ايجاده والحمد لله بعد عناء كبير، وبعد الاطلاع عليه، ملاحظات كثيرة على اللجنة الحكومية التي قامت بكتابته"، مبينا "اننا سنعمل على تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق مع لجنة التحقيق الحكومية".
واضاف نوري، ان "هناك تجاهلا والتفافا واضحا بعمل اللجنة الحكومية وهناك تسويف وتستر على ملفات مهمة بملايين الدولارات، ولا نعلم لماذا هذا التجاهل بعد عمل قرابة الستة اشهر"، لافتا الى انه "من احدى مهازل توصيات اللجنة انه اوصوا بتشكيل لجنة محايدة تعمل على جرد الموجودات ولانعلم هل ان اللجنة الحكومية اعترفت بنفسها غير محايدة ومنحازة وتوصي بلجنة محايدة وهذا اتهام صريح من اللجنة لنفسها بعدم مهنيتها".

وتابع نوري، ان "هناك وثاق ومواد مهمة تم تجاوزها واهمالها بقصد او دون قصد ولم تجرد ضمن التقرير، حيث سجلنا قرابة العشر فقرات على تقرير اللجنة"، مشيرا الى ان "التقرير القى بكل اللائمة على ثلاثة موظفين من هيئة الجمارك ولا نعلم اين ذهبت باقي الخيوط والجهات المتورطة والمقصرة في الصحة والشحن الجوي والنقل والامن الوطني، واين الرؤوس الكبار ولماذا رميت بمسائل انضباطية على ثلاث موظفين".

وتسائل نوري، "اين الليبلات التي كانت على صناديق الادوية الفاسدة؟ وهل معقول ما تذرعوا به بان جميع الليبلات قد سقطت اثناء النقل رغم انها قطعت بالة حادة والقطع واضح جدا للعيان ولاي شخص يراه من اول مرة؟"، داعيا رئيس الوزراء والادعاء العام وهيئة النزاهة الى "فتح تحقيق موسع بهذا الملف الخطير الذي حاولت اللجنة تسويفه بشكل كامل".

وكشف المتحدث باسم لجنة النزاهة النيابية عادل نوري، الثلاثاء (23 كانون الثاني 2018) عن اختفاء النسخة الورقية المتعلقة بملف التحقيقات بشحنة الأدوية الفاسدة التي تم ضبطها داخل مطار بغداد بالعام الماضي، مبيناً أنه يبحث عن النسخة المرسلة إلى البرلمان التي "لا أثر لها".

وكانت لجنة النزاهة النيابية أعلنت، في (25 أيار 2017)، عن تشكيل لجنة تحقيق من عدة جهات رقابية وبإشراف لجنة النزاهة للتحقيق بشأن صفقة أدوية ضبطت في مطار بغداد وتضم عشرات الأطنان من الأدوية الفاسدة والمخدرات.

المصدر :

0 0 1 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

بالانفوغراف.. تفاصيل غير معلنة لموازنة 2019‬

بالانفوغراف.. تفاصيل غير معلنة لموازنة 2019‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact