.

بالفيديو: كتل سياسية تخشى مواقع التواصل الإجتماعي والتسقيط يستبق الانتخابات

14 شباط 2018 - 18:17

سياسة

Alsumaria News Details Back
CloseMe

تسعون يوماً أو أقل من ذلك هذا ما يفصل العراق عن دورة برلمانية وحكومية جديدة عبر صناديق الإقتراع في أولى الانتخابات بعد القضاء على داعش في البلاد. هذا وسط توقعات بتصاعد حملات التسقيط السياسي المتبادلة بين المسؤولين ومخاوف من إفراز خطابات متشنجة تلقي بظلالها على أبناء البلاد. يأتي هذا الحديث حيث تستخدم جهات سياسية وحزبية مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إستمالة عدد من الصحفيين للثقيف الانتخابي لهم وتسقيط كافة الجهات المختلفة معهم آيديولوجياً.

المنصات الإعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي باتت سلاحا ذو حدين تخشاها معظم القوى السياسية من جهة، وتحظى باهتمامها من جهة أخرى. وبحسب صحيفة الشرق الأوسط التي أشارت إلى أن الكتل تسعى إلى استثمارها في سياق الترويج والدعاية الإعلامية بهدف خدمة مصالحها السياسية أو باتجاه النيل من خصومها الآخرين. لاسيما وأن شخصيات وكتل سياسية أصبحت تتعامل معها كوسيلة إعلام أساسية تعادل في أهميتها المنصات الإعلامية التقليدية.
ويعتقد مراقبون محليون أن مواقع التواصل سيكون لها التأثير الأبرز وغير المسبوق في الانتخابات المقبلة، حيث ستكون تلك المنصات المكان المفضل للترويج للحملات والبرامج الانتخابية للكتل السياسية والمرشحين في الانتخابات النيابية المقررة في الثاني عشر من آيار المقبل.

يمكنكم مشاهدة التقرير كاملا في الفيديو المرفق أعلاه.

المصدر :

السومرية

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف .. 38 الف حاج عراقي في الديار المقدسة

بالانفوغراف .. 38 الف حاج عراقي في الديار المقدسة

 47.5  مليار دولار إيرادات العراق من النفط الخام خلال السبعة اشهر الاولى من العام الحالي

47.5 مليار دولار إيرادات العراق من النفط الخام خلال السبعة اشهر...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact