.

الصباح: مسار ديون العراق يختلف عن ما تم التعهد به في مؤتمر الكويت

14 شباط 2018 - 18:37

أخبار اقليمية

Alsumaria News Details Back
الصباح: مسار ديون...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
رأى وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، الاربعاء، أن مسار ديون العراق الى الكويت يختلف عن ما تم التعهد فيه في مؤتمر إعادة اعمار العراق، مؤكدا أن الموضوعين منفصلين تماما عن بعض.

وقال الصباح خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اختتام اعمال المؤتمر الذي عقد في الكويت وتابعته السومرية نيوز، إن "مسار الديون يختلف عن ما تم التعهد فيه بمؤتمر اعادة الاعمار في العراق وأن الموضوعين منفصلين تماما عن بعضهما البعض".

وأضاف الصباح، "نحن ننطلق من ما صرح به اليوم امير دولة الكويت صباح الأحد الصباح في كلمة الافتتاحية للمؤتمر بتمويل قروض بمليار دولار واستثمار بالعراق بمليار دولار"، مؤكدا "هذا ما تعهدت به دولة الكويت وستلتزم به".
وأعلن وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، اليوم الاربعاء، عن اختتام اعمال مؤتمر اعمار العراق المنعقد في بلاده، بجمع مبالغ بقيمة 30 مليار دولار اميركي.

ويودع العراق خمسة في المئة من عائدات مبيعاته من النفط والمنتجات النفطية والغاز الطبيعي في صندوق التعويضات عملا بقرار مجلس الأمن 687 لسنة 1991 بإنشاء صندوق لدفع تعويضات للحكومات أو الشركات أو الأفراد الذين تكبدوا خسائر مباشرة نتيجة احداث العام 1990 بدخول الجيش العراقي للكويت، وإنشاء لجنة لإدارة الصندوق، فيما لم يتبق بذمة العراق للكويت سوى نحو 4 مليارات دولار فقط.


المصدر :

5 0 0 0 2
التعليق عن طريق :
1 - الكويت والتعويضات
الكويت دوله غيره صادقه مع العراق
27 - 04 - 2018
بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: ايران والعراق علاقات قوية رغم العقوبات الامريكية‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

بالانفوغراف: البرنامج الحكومي رغبة تطويرية كبيرة وسط بيروقراطية مميتة‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact