.

الصحة النيابية تشكل خلية ازمة مع وزارة الصحة للسيطرة على "الايدز"

15 شباط 2018 - 10:01

سياسة

Alsumaria News Details Back
الصحة النيابية تشكل...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية فارس البريفكاني، الخميس، عن تشكيل خلية ازمة من اللجنة ووزارة الصحة للسيطرة على مرض العوز المناعي "الايدز".

وقال البريفكاني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الاوضاع الاستثنائية التي مرت على البلد من اجتياح زمر داعش الارهابية والحدود المفتوحة ساهمت بدخول وتفشي الكثير من الامراض المعدية ومنها التهاب الكبد الفايروسي (الايدز)"، مبينا انه "تم تشكيل خلية ازمة من اللجنة ووزارة الصحة للسيطرة على انتشار المرض وتحجيم الحالات التي بدأت تزداد".

واضاف البريفكاني، ان "نشر الوعي الثقافي والطبي للابتعاد عن الحالات التي تسبب المرض اضافة للابتعاد عن التصرفات المشبوهة غير الشرعية المخالفة للتقاليد والاعراف والتي من شأنها زيادة هذه الحالات"، مشددا على "دور رجال الدين والجامعات والمنابر العملية والثقافية ووسائل الاعلام في تثقيف المواطن بمخاطر هذا المرض والعادات التي ادخلتها علينا الجماعات الارهابية لتفكيك المجتمع".
واشار الى انه "لدينا استضافات لعدد من المسؤولين ومنهم تم استضافة مدير صحة الكرخ لمناقشة الاليات المتبعة في مقر الوزارة وجانب صحة الكرخ في مكافحة هذا المرض"، مؤكدا على "دور الرقابة الصحية ودعم الدوائر الصحية والسيطرة على الحدود والمواد الداخلة للبلد".

ولفت البريفكاني، الى انه "حتى اللحظة ليس هنالك احصائيات دقيقة بعدد حالات الاصابة لكن من الطبيعي ونتيجة للظروف الاستثنائية التي مر بها البلد وسيطرة الارهاب على مساحات شاسعة من البلد وتعمدهم ادخال الامراض والعادات السلبية المخالفة للشرعية ويحاولون زرعها بعقول الشباب فقد نشاهد ارتفاع بحالات الاصابة به".

وحذرت محافظة بغداد، الخميس (8 شباط 2018) من مغبة انتشار حالات الاصابة بمرض العوز المناعي ( الايدز) بالعاصمة، مبينة ان ذلك جاء بعد رصد عدد من الحالات المصابة بهذا المرض بالعاصمة.

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. ابرز الغائبين عن الانتخابات النيابية المقبلة

بالانفوغراف.. ابرز الغائبين عن الانتخابات النيابية المقبلة

بالانفوغراف.. إصلاحات الحكومة وتزايد نسبة الفقر في العراق

بالانفوغراف.. إصلاحات الحكومة وتزايد نسبة الفقر في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact