.

بالفيديو: تعاون بين الامم المتحدة والعراق لمكافحة جرائم العنف الجنسي

07 آذار 2018 - 17:33

سياسة

Alsumaria News Details Back
CloseMe

بعد الانتهاكات العديدة التي تعرّضت لها النساء اثناء سيطرة تنظيم داعش على عدد من المحافظات الشمالية، الامانة العامة لمجلس الوزراء تعقد مؤتمرها الخاص بجرائم الانتهاكات بالتعاون مع الامم المتحدة. الامين العام لمجلس الوزراء اكد ان الدستور كفل حفظ كرامة المرأة وصون حقوقها.

في هذا الاطار، قال مهدي العلاق، الامين العام لمجلس الوزراء: "بلدنا الآن تحت خيمة دستوره الذي صوّت عليه الشعب العراقي عام 2005 ، أكدت مضامينه على المساواة بين المرأة والرجل وعلى حفظ كرامة المرأة وصون حقوقها". (كلام محكي)

جهات عدة كانت حاضرة، أكدت على ضرورة تفعيل قوانين من شأنها حماية المرأة مستقبلا، واصدار تشريعات حقيقية تضمن محاسبة وسجن المتعدين على حقوقها وكرامتها .
من جهته، قالت هناء ادور، ناشطة مدنية: "العنف الجنسي أصبح من احدى الظواهر البارزة في العلاقات الاجتماعية ومن خلال عملنا كمنظمات مجتمع مدني نواجه الكثير من العنف، الاعتداءات تصل الى سفاح القربى". (كلام محكي)

واختتم المؤتمر بكلمة للممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة براميلا باتن، والتي اوضحت خلالها الحاجة لضمان الحماية الكاملة للناجيات من العنف الجنسي وتقديم مرتكبي هذه الجرائم الى العدالة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

المصدر :

السومرية

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact