.

بالفيديو: دلفين يدخل شط العرب ويواجه بالرصاص

08 آذار 2018 - 09:39

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
CloseMe

السومرية نيوز/ البصرة
تداول ناشطون في موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" بشيء من الاستغراب والدهشة مقطع فيديو يظهر فيه دلفين وهو يتقافز في شط العرب قبل أن يواجه بإطلاق نار من قبل مجهولين كانوا يستقلون زورقاً، فيما أعلنت مديرية حماية وتحسين البيئة في البصرة عن فتح تحقيق للوقوف على تفاصيل الحادث.

وقال مدير المديرية أحمد حنون في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المديرية لم يردها أي إخبار بوجود دلفين في أي جزء من شط العرب"، مبيناً أن "فريقاً من المديرية سوف يقوم خلال الساعات القادمة بإجراء عملية مسح ميداني تتضمن الاستفسار من صيادين عن الأمر".
ولفت حنون الى أن "ما تردد عن تعرض الدولفين الى اطلاق نار هو أمر مرفوض ومخالف للقانون"، مضيفاً أن "اجراءات سوف يتم اتخاذها للتعرف على هوية مطلقي النار لغرض محاسبتهم عن تصرفهم المخالف للقانون".

يذكر أن البيئة البحرية العراقية زاخرة بالتنوع الإحيائي، حيث تعيش في المياه الإقليمية العراقية التي هي جزء من الخليج أنواع كثيرة من الأسماك والرخويات والحيوانات الثدية المائية، وبعض أنواع الدلافين، ومنها الدلفين ذو الأنف القاروري الذي يبدو مشابها للدولفين الذي ظهر في مقطع الفيديو المتداول، كما رصد مركز علوم أبحاث البحار في عام 2010 حوتين صغيرين في المياه العراقية، وبالنسبة إلى أسماك القرش فهي شائعة منذ القدم، وتتسلل صغارها خلال فصل الصيف إلى شط العرب، وفي حالات نادرة تصل عبر شط البصرة إلى مناطق الأهوار، كما كانت تتوغل في بعض الأنهار المتفرعة من شط العرب بتجاه مركز المحافظة.

43 5 14 6 4
التعليق عن طريق :
5 - دولفين يدخل شط العرب
ماتصيرلنا جاره نبقى شعب متخلف
09 - 03 - 2018
4 - مع الاسف
مع الاسف هناك الكثير ممن يتباهون ويتفاخرون بوحشيتهم وهذه الحالة تدل على وحشية وتخلف بعض الاشخاص واستهتارهم باحترام البيئة والطبيعة.نتمنى ان تسعى الجهات المعنية بملاحقتم ومحاسبتهم واخضاع جميع المسطحات المائية للمراقبة الشديدة
09 - 03 - 2018
3 - عباس العراقي
الله ينتقم من كل عراقي مجرم وغبي , يسعى لقتل الحيوانات البريئه !!!!!!!!!!!! فالاسلام يرحم الحيوانات اكثر من الانسان , وانتم يامجرمين تريدون قتل هذه الحيوانات , وهذا سيكون غضب الرب عليكم من غير رحمه وغضب جبار , ولهذا السبب يرسل لكم صهاينه داعش الارهابيه لقتلكم من غير رحمه , فالله سبحانه وتعالى يرسل المجرمين على المجرمين لقتل بعضهم البعض
08 - 03 - 2018
2 - ب
يعني الفلامنكو مخلص من يدكم انوب الدولفين حسبي الله ونعم الوكيل
08 - 03 - 2018
1 - بغداد
المفترض يبقى حرامات ينضرب
08 - 03 - 2018
عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact