.

التعليم تمنع مرشحي الانتخابات من ارتياد الجامعات

08 آذار 2018 - 11:24

سياسة

Alsumaria News Details Back
التعليم تمنع مرشحي...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
وجه وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى، الخميس، الجامعات بمنع مرشحي الانتخابات من ارتياد المؤسسات الأكاديمية، مبينا ان خصوصية الجامعات تقتضي الحفاظ على هويتها العلمية والاكاديمية.

وقال العيسى في بيان صدر على هامش ترؤسه اجتماع هيئة الرأي، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "خصوصية الجامعات تقتضي الحفاظ على هويتها العلمية والاكاديمية التي لا تسمح ببروز مؤشرات غير جامعية ولاسيما في هذه المدة التي تنشط فيها مظاهر انتخابية مبكرة"، موجها بـ"منع مرشحي الانتخابات من ارتياد الجامعات التي لا يمكن توظيفها لأغراض سياسية".
وأكد العيسى "على دور الجامعات في الاضطلاع بمهمة تعزيز ثقافة حقوق الانسان والمواطنة والانفتاح على المجتمع وتذليل المشكلات الاجتماعية وتقديم الحلول العلمية اللازمة لها"، لافتا الى "اهمية دعم مؤسسات الدولة في مكافحة الفساد وتطويق مخلفاته التي تهدد المجتمع وبناءه الرصين".

يذكر ان بعض مرشحي الانتخابات يسعون وقبل بدء الحملة الدعائية الانتخابية بمحاولة كسب اكبر عدد ممكن من الاصوات، من خلال زيارات لمناطق فقيرة وجامعات ومدارس واطلاق الوعود بتحسين واقع البلد والمستوى المعيشي للمواطن العراقي.

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
 بالانفوغراف: الدكة العشائرية ارهاب من نوع اخر

بالانفوغراف: الدكة العشائرية ارهاب من نوع اخر

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact