.

المنافذ الحدودية: إغراق السوق المحلية بالطماطم المستوردة يأتي معظمها من الاقليم

08 آذار 2018 - 13:46

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
المنافذ الحدودية:...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكد مدير هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي، الخميس، إغراق السوق المحلية بمحصول طماطم مستوردة يأتي معظمها من الإقليم، مبيناً أنه تم إرسال كتاب لجميع المنافذ الحدودية الخاضعة لسيطرة الحكومة الاتحادية بمنع إدخال أي منتج يتم حظره.

وقال العقابي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الهيئة استجابت لطلبات المتظاهرين من الفلاحين بشأن منع استيراد محصول الطماطم بعد ارتفاع المنتج المحلي منه"، مبيناً أن "كتاباً صدر من وزارة الزراعة يحظر استيراد محصول الطماطم لحماية المنتج المحلي، ودخل حيز التنفيذ في 15 كانون الثاني".
وأضاف، "جاءت نداءات بشأن إغراق السوق المحلية مرة أخرى بمحصول الطماطم المستوردة، وبعد التحري تبين أن هذا المحصول يأتي من المنافذ الحدودية لإقليم كردستان ويدخل إلى المحافظات العراقية الاخرى"، موضحاً أن "موضوع تطبيق 305 باخضاع منافذ الاقليم للسلطات الاتحادية لم يطبق لغاية الان وهناك مفاوضات بشان ذلك".

وأشار العقابي، إلى أنه "تم ارسال كتاب لجميع المنافذ الحدودية الاخرى تحت سيطرة الحكومة الاتحادية بمنع دخول اي منتج يتم حظره الى العراق باعتباره تخريباً للاقتصاد ولجهود الفلاحين".

ونظم مزارعو محافظة البصرة، في الاول من كانون الثاني 2018، تظاهرة أمام منفذ سفوان الحدودي للمطالبة بوقف استيراد الطماطم من دول الجوار وغيرها من الدول خشية تضرر منتوجهم السنوي ومزاحمته في السوق المحلية.

1 0 0 3 5
التعليق عن طريق :
1 - د
دعوفونه ناكل هم رخيصه وهم زينه هوه فلاحنه اذا ميغش ويلزم وليه يزيد السعر ميرتاح حتى يتزوج فد اربع نسوان لو يدور مكسرات ابروسنه
09 - 03 - 2018
بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact