.

بالفيديو: محافظ النجف يحذر من استغلال النفوذ الوظيفي في الدعاية الانتخابية!

08 آذار 2018 - 18:08

سياسة

Alsumaria News Details Back
CloseMe

تحذيرات أطلقها محافظ النجف للمسؤولين والموظفين داخل المحافظة الذين ينوون خوض الانتخابات المقبلة، من استخدام نفوذهم الوظيفي او محاولة استغلالهم للمال العام من اجل الترويج لحملاتهم الدعائية، مبينا في الوقت ذاته خلوّ الموازنة من أية درجة وظيفية كما يعد بعض المرشحين.

في هذا الاطار، قال لؤي الياسري، محافظ النجف: "للأسف يعني البعض بدا منذ الان يعمل انتخابيا بعد الدعاية ماسمح بيها باشهر اربعه هيه ولكن تجد البعض يمارس هذه الدعايهالانتخباي، اليوم نتفاجأ مثلا من يجي شخص مرشح للبرلمان ويلتقى بمجموعه من المحاضرين ويكلهم انو التعيينات يم المحافظ ولازم يعينكم المحافظ هذا كلام عاري عن الصحة". (كلام محكي)
مراقبون شددوا على ضرورة سنّ قوانين تمنع استغلال النفوذ الوظيفي في الدعاية الانتخابية، يأتي هذا في وقت صرحت فيه المفوضية بأنها ستبدأ قريبا بفرض عقوبات على المتجاوزين.

محمد ياسين الشكري، من جامعة الكوفة، قال: "من هم مسؤلينا بالدولة العراقية سواء كانوا على مستوى التشريع او التنفيذ يستغلون ومسخرين كل إمكانيات الدوله المسخره لهم علينا كمجلس نواب علينا كحكومه عراقيه ان نصدر قانونا تشريعا بهذا الصدد على كل الاخوه الوزراء كل الاخوه التنفيذيين التشريعيين في الدوله العراقيه، تقديم استقالاتهم قبل سته اشهر على اقل تقدير". (كلام محكي)

وبحسب مراقبين، فان هنالك ثغرات قانونية داخل قانون مفوضية الانتخابات بدأ بعض المرشحين باستغلالها من الان، كترويجهم للحملات الانتخابية على مواقع التواصل الاجتماعي، وإطلاق الوعود بدرجات وظيفية للمواطنين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

0 1 0 0 0
التعليق عن طريق :
عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact