.

بعد اقرار الموازنة دونهم.. الكرد يلوحون بـ"سياسة مختلفة" تجاه التحالفات المستقبلية

09 آذار 2018 - 10:13

سياسة

Alsumaria News Details Back
بعد اقرار الموازنة...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اكد نائب عن التحالف الكردستاني، الجمعة، أن الكرد لن يقاطعوا الحكومة او مجلس النواب بعد ماحصل من تمرير الموازنة الاتحادية "بالاغلبية دون توافق"، ملوحاً بسياسة جديدة مختلفة بشأن طبيعة التحالفات المستقبلية، مشددا على "عدم نسيان هذا الموقف والاحتياط له مستقبلا".

وقال النائب زانا سعيد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قانون الموازنة التي تم التصويت عليها بمجلس النواب مثلت خيبة امل كبيرة للمواطن في اقليم كردستان ولم تكن مقبولة او منصفة"، مبينا ان "تمرير الموازنة بالاغلبية ودون توافق وطني ارسل رسالة سلبية للشعب الكردستاني وخلق صدمة له من الحكومة الاتحادية التي عقد عليها امال بانقاذه من وضعه الاقتصادي المتردي".
واضاف سعيد، ان "مجلس النواب والحكومة الاتحادية عاقب المواطن بجريرة السياسيين دون التمييز بين السياسة وحقوق الموان"، لافتا الى اننا "لن نقاطع الحكومة او مجلس النواب لكن بلا شك فان سياستنا ستختلف وسيكون ماحصل تجربة مهمة لنا للتفكير بنوعية وطبيعة التحالفات المستقبلية وعلينا ان لاننسى هذا الموقف وان نحتاط بالمستقبل".

واشار عضو اللجنة القانونية النيابية الى ان "الاغلبية بالعراق ستكون مضرة للمكونات الاقل عددا، لكن عاجلا ام اجلا فان هذه الاغلبية ربما في يوم من الايام ستضر الاطراف التي تدعو اليها الان"، موضحا انه "لن تكون هناك اي طعون تقدم من قبلنا على الموازنة لدى المحكمة الاتحادية لاننا لم نشعر بوجود مخالفة دستورية او قانونية لكن ماحصل هو عدم انصاف او مخالفة للعدالة".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت السبت ( 3 اذار 2018) على الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية بمقاطعة النواب الكرد.

0 0 0 2 1
التعليق عن طريق :
عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact