.

مسؤول بحزب الطالباني: الانتخابات المقبلة مسألة مصيرية بالنسبة للكرد بالمناطق المتنازعة

10 آذار 2018 - 16:16

سياسة

Alsumaria News Details Back
مسؤول بحزب...
CloseMe

السومرية نيوز/ السليمانية
عد مسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى نصرالله سورجي، اليوم السبت، الانتخابات المقبلة في المناطق المتنازعة بأنها "مصيرية" بالنسبة للكرد، داعيا الى بذل الجهود من أجل "زيادة" أصوات الكرد في تلك المناطق.

وقال سورجي في مؤتمر صحفي حضرته السومرية نيوز، إن "الانتخابات النيابية العراقية المقبلة في المناطق المتنازعة مسألة مصيرية بالنسبة للكرد"، داعيا الى بذل الجهود للعمل من أجل زيادة نسبة اصوات الكرد في المناطق المتنازعة وإقليم كردستان".

وأضاف سورجي، "كنا نأمل بمشاركة الانتخابات بقائمة موحدة"، مشيرا الى أن "عدم إتفاق الاطراف الكردية على المشاركة بقائمة مشتركة أدت الى مشاركة كل حزب سياسي بقائمة منفردة".
وبين سورجي، أن "إدارة المناطق المتنازعة من قبل الحكومة الاتحادية فقط، سيكون لها تأثير سلبي"، مشددا على "أهمية تطبيق الدستور وإدارة تلك المناطق بشكل مشترك بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان".

وتشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. نحو مليوني أرملة ومطلقة في العراق

بالانفوغراف.. نحو مليوني أرملة ومطلقة في العراق

بالانفوغراف... العراق يحتل المرتبة 117 عالمياً في سرعة الانترنت من اصل 135 دولة

بالانفوغراف... العراق يحتل المرتبة 117 عالمياً في سرعة الانترنت من...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact