.

مسؤول محلي بكركوك تناشد العبادي بسرعة صرف مستحقات الفلاحين للمواسم الماضية

10 آذار 2018 - 18:09

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
مسؤول محلي بكركوك...
CloseMe

السومرية نيوز/ كركوك
ناشدت عضو مجلس محافظة كركوك هالة نورالدين المفرجي، اليوم السبت، رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزارتي التجارة والمالية بسرعة صرف مستحقات فلاحي محافظة كركوك، فيما بينت أن الفلاحين لم يستلموا مستحقاتهم لثلاثة مواسم وبقيمة إجمالية تبلغ أكثر من 50 مليار دينار.

وقالت المفرجي في حديث لـ السومرية نيوز، "نناشد رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزارتي التجارة والمالية بصرف مستحقات عشرات فلاحي كركوك والتي توقفت بسبب ارهاب داعش، والاوضاع الاقتصادية، وسيطرة الإرهابيين على مناطق جنوبي كركوك وغربيها في حزيران عام 2014".
واضافت المفرجي، أن "عشرات الفلاحين لم يستلموا مستحقاتهم للمواسم 2014، 2015، 2016 والتي تتجاوز أقيامها اكثر من خمسين مليار دينار في عموم المحافظة خاصة فلاحي الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد والملتقى وقضائي داقوق والدبس".

وأكدت المفرجي، أن "الفلاح في كركوك خاصة المناطق المحررة بحاجة للدعم والإسناد المالي لكي يتمكن من تطوير وتنفيذ الخطة الزراعية ودعمه لتشجيع خطة اعادة الاستقرار وتأمين السيولة لاعمار دوره المهدمة وسد ديونه ومواجهة الأزمات وتخفيف المعاناة التي خلفها الاٍرهاب"، مشددة ان "دعم فلاحي كركوك لايقل أهمية عن النصر على داعش لإعادة الحياة للحقول الزراعية والحفاظ على مكانة كركوك الاقتصادية والزراعية التي تعد شريان غذاء العراقيين صيفا وشتاء".

يذكر أن محافظة كركوك، (250 كم شمال بغداد)، تعتبر واحدة من أكبر المحافظات الشمالية المنتجة لمحصولي الحنطة والشعير بعد نينوى، فضلا عن المحاصيل الاخرى، إلا أن الإنتاج فيها شهد تراجعا بعد عام 2003 بسبب قلة مياه الري وعدم هطول الأمطار بكميات كبيرة، ومن ثم بسبب الاحداث التي تلت سيطرة "داعش" على مناطق واسعة فيها عام 2014 قبل تحريرها بالكامل.

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
1 - شكرا للناءبة
عفيه ،،عفيه ،،،عفيه
10 - 03 - 2018
عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact