.

إيران تستدعي سفير بريطانيا وتتوعد بالرد

10 آذار 2018 - 20:10

أخبار اقليمية

Alsumaria News Details Back
إيران تستدعي سفير...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
استدعت الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، السفير البريطاني لدى إيران نيكولاس هاب، لإبلاغه احتجاجها الشديد على الاعتداء، الذي تعرضت له السفارة الإيرانية في لندن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إنه "إثر الاعتداء، الذي تعرضت له السفارة الإيرانية في لندن من قبل جماعة متطرفة، استدعى المدير العام لدائرة أوروبا في الوزارة السفير البريطاني لدى طهران نيكولاس هابتون للإعراب عن احتجاج إيران، وأكد خلال اللقاء أن الحكومة البريطانية ينبغي أن تعمل بمسؤولياتها الذاتية في الحفاظ على الأماكن الدبلوماسية".
وأضاف قاسمي أن "السفير البريطاني أعرب عن أسفه مما حدث وأعلن أنه سينقل احتجاج إيران إلى بلاده".

وفي غضون ذلك، اتهم المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، محمد باقر نوبخت، الشرطة البريطانية بأنها "تأخرت في تدخلها للتعامل مع الاعتداء على السفارة الإيرانية في لندن".

وفي تصريح نقلته وكالة "تسنيم" الدّولية للأنباء قال نوبخت: "كما أوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية فإن هذا العمل مدان بشدة من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الخارجية الإيرانية، وسنتابع هذا الأمر عبر كافة الأجهزة الدبلوماسية".

وأضاف: "من الواضح أنه لم تتم مراعاة القواعد الدولية في هذا الأمر وسيكون لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرد المناسب إزاء ذلك".

يذكر أن مبنى السفارة الإيرانية في لندن تعرض مساء امس الجمعة، لهجوم نفذه 4 أفراد، وأساؤوا إلى علم إيران، واعتقلتهم عناصر الشرطة بعد ثلاث ساعات على وقوع الاعتداء.

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: نحو مليوني أرملة ومطلقة في العراق

بالانفوغراف: نحو مليوني أرملة ومطلقة في العراق

بالانفوغراف... العراق يحتل المرتبة 117 عالمياً في سرعة الانترنت من اصل 135 دولة

بالانفوغراف... العراق يحتل المرتبة 117 عالمياً في سرعة الانترنت من...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact