.

قائد فرض القانون في كركوك يعلن وضع خطة أمنية للاحتفال بأعياد نوروز

11 آذار 2018 - 20:24

أمن

Alsumaria News Details Back
قائد فرض القانون في...
CloseMe

السومرية نيوز/ كركوك
اعلنت قيادة خطة فرض القانون في محافظة كركوك، اليوم الاحد، عن وضع خطة أمنية لاحتفال العوائل بأعياد نوروز في المحافظة، فيما منعت حركة الدراجات النارية واطلاق العيارات بالهواء.

وقال قائد العمليات الخاصة قائد خطة فرض القانون في كركوك اللواء الركن معن السعدي في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه تم "وضع خطة أمنية للاحتفال بأعياد نوروز، والقوات الأمنية بحالة جاهزية كاملة لحماية مبنى رئاسة جامعة كركوك للأحتفاء داخل الجامعة وبأجواء تعكس روح السلام والتآخي والتنوع القومي في كركوك العراق يوم غد".
واضاف السعدي، أن "القوات الأمنية ستكون في حالة تأهب لتأمين اجواء الاحتفاء بأعياد نوروز عبر نشر القوات الأمنية، وتدقيق مداخل ومخارج كركوك، ومنع حركة الدراجات النارية، وإلقاء القبض على مطلقي العيارات النارية"، مشيرا الى أنه "سيتم تأمين أجواء خروج العوائل للطبيعة يومي 20 و21 من شهر اذار الجاري وعودتهم لمدينتهم لتكون المناسبة يوما آخر يفتخر به اهالي كركوك بجميع مكوناتهم وتنوعهم العراقي الأصيل".

‎ ‎يذكر أن أغلب مناطق العراق، لاسيما إقليم كردستان ومحافظات ديالى ونينوى وكركوك، تحتفل بأعياد الربيع في 21 من شهر آذار من كل عام والذي يطلق عليه تسمية عيد النوروز، وهو عطلة وطنية.

المصدر :

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
 بالانفوغراف: الدكة العشائرية ارهاب من نوع اخر

بالانفوغراف: الدكة العشائرية ارهاب من نوع اخر

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact