.

تربية ديالى تكشف تفاصيل "حادثة" الاعتداء على معلم بمدرسة ابتدائية

11 آذار 2018 - 21:01

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
تربية ديالى تكشف...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت مديرية تربية محافظة ديالى، اليوم الاحد، تفاصيل حادثة الاعتداء على معلم في مدرسة ابتدائية شمال شرقي المحافظة، فيما دعت الجهات الحكومية الى تحمل مسؤولياتها بحماية الكوادر التربوية وايقاف حالات الاعتداء المتكررة.

وقالت المديرية في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "في الوقت الذي نثمن فيه الجهود المتميزة والمبذولة من قبل الكوادر التربوية في خدمة ابناء المحافظة، ندين ونستنكر الاعتداء الآثم ضد كوادرنا التربوية من ابناء محافظة ديالى (مدرسة شرحبيل الابتدائية)"، موضحة أن "اولياء امور أحد التلاميذ قاموا بالاعتداء على المعلم بمدرسة شرحبيل (لقمان بهجت حميد) وموظف الخدمة (حسين علي اكبر) داخل حرم المدرسة، وأمام جميع الكادر والتلاميذ مما أثار جواً من الرعب بين نفوسهم وخلق حالة من الذعر الشديد".
واضافت المديرية، أن "الحادث أدى الى تعرض المذكورين الى اصابات مختلفة نقلا على اثرها الى المستشفى القريب لتلقي العلاج"، مشيرة الى أن "مديرية التربية قامت بتأليف لجنة تحقيقية لمتابعة حيثيات الموضوع بالإضافة الى تسمية ممثل قانوني لمتابعة الدعوى المقامة من قبل الكادر لدى الجهات القضائية ومركز الشرطة وسيتم نشر نتائج التحقيق لاحقا".

وتابعت المديرية، "ندعو جميع الجهات الحكومية والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني لتحمل مسؤولياتها القانونية لحماية الكوادر التربوية في محافظتنا العزيزة، والدفاع عنهم، والمطالبة بحقوقهم، وايقاف حالات الاعتداء المتكررة، ويكونوا عونا وسندا لهم للحفاظ على الانجازات المتحققة ومواصلة المسيرة التربوية بكل جد واخلاص خدمة لابنائنا التلاميذ والطلبة الاعزاء".

وكانت نقابة معلمي محافظة ديالى طالبت، اليوم الاحد، بالتحقيق في اعتداء على معلم بمدرسة في قضاء خانقين، داعية الى توفير الحماية لشريحة المعلمين.

وشهدت ديالى على مدار السنوات الاخيرة تسجيل العديد من حالات الاعتداء على الكوادر التعليمية في مناطق عدة.

المصدر :

1 1 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. نحو مليوني أرملة ومطلقة في العراق

بالانفوغراف.. نحو مليوني أرملة ومطلقة في العراق

بالانفوغراف... العراق يحتل المرتبة 117 عالمياً في سرعة الانترنت من اصل 135 دولة

بالانفوغراف... العراق يحتل المرتبة 117 عالمياً في سرعة الانترنت من...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact