.

المساءلة النيابية: لم تتم مصادرة الاموال المحجوزة باستثناء 52 شخصاً

11 آذار 2018 - 21:50

سياسة

Alsumaria News Details Back
المساءلة النيابية:...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس لجنة المساءلة والعدالة النيابية هشام السهيل، الاحد، أن الاشخاص المحجوزة اموالهم يبلغ عددهم مليون ونصف المليون شخص، مشيرا الى أنه لم يتم مصادرة اموال اي شخص من هؤلاء باستثناء رئيس النظام السابق وعائلته ضمن 52 شخصاً.

وقال السهيل في حديث لبرنامج "على الطاولة" الذي تبثه الفضائية السومرية، إن "الذين كانت محجوزة اموالهم مليون ونصف المليون شخص"، مؤكدا أن "لم يتم مصادرة اموال اي شخص غير صدام وعائلته ضمن الـ 52 شخصا".

وأضاف السهيل، أن "اعداداً ضخمة جدا محجوزة اموالهم والتأخير الذي حصل غير مبرر"، لافتا الى أن "ما حصل من تأخير ليس به قصد اصلا".
وتابع "الآن الذي بقيت اموالهم محجوزة بحدود 4257 مواطناً وهذا تجسيد للمصالحة الوطنية، واغلق ملف كان مفتوحا منذ 15 سنة"، لافتاً الى أن "هناك تجاوزات من المسؤولين، على الممتلكات وتم التصرف بها من قبلهم وتم بيعها بأسعار بخسة والقانون سيضع حدا لذلك".

واصدرت هيئة المساءلة والعدالة في (5 اذار 2018) قائمتين الاولى تضمنت مصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة لـ52 شخصا من اركان النظام السابق والثانية الحجز على املاك 4257 من المسؤولين خلال فترة حكم رئيس النظام السابق صدام حسين.

واعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان قائمة هيئة المساءلة والعدالة الاخيرة اظهرت عدم وجود مراجعة حقيقية على الارض، مشيرا الى ان الهيئة تتعامل بازدواجية في عملها.

3 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
1 - اليومرية
اسمعوا اني اسمي حيدر اريد افتهم صدام واله وانتهت الحرب زين الي كانوا يعملون مع صدام شنو مصادرين اموالهم والله بلد كل السياسين حرامية
11 - 03 - 2018
عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact