.

حكومة اقليم كردستان: الاصلاحات التي نجريها جذرية

 وليست مجرد شعارات

12 آذار 2018 - 11:53

سياسة

Alsumaria News Details Back
حكومة اقليم...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
عدت حكومة اقليم كردستان، الاثنين، الاصلاحات التي تجريها حكومته "جذرية وليست شعارات"، في وقت دعا السفير الأميركي في العراق دوغلاس سليمان، حكومتي بغداد واربيل الى الحوار من اجل معالجة المشاكل العالقة وانهاء الخلافات الموجودة باسرع وقت.

وقال نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد طالباني خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع السفير الاميركي في اربيل دوغلاس سيليمان وحضرته السومرية نيوز، "نحن اليوم نفتتح مكتب منظمة التنمية الامريكية (I.G.P.A) في اقليم كردستان لتطوير الحكم الرشيد في الادارة، ونرجو أن يكون هذا العمل المشترك خطوة كبيرة في تطوير العلاقات بين الاقليم والولايات المتحدة".
وأضاف، أن هذه العلاقات "ستكون عاملا مهما لدعم الاصلاحات التي تجريها حكومة اقليم كردستان وتحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين"، مؤكدا أن "الاصلاحات التي اطلقتها حكومة اقليم كردستان ليست مجرد شعارات

 وتابع نحن نريد تطبيق نظام اللامركزية في ادارة الدولة وتقديم افضل الخدمات للمواطنين، وهذا الدعم والعمل المشترك من قبل الحكومة الاميركية يثبت بان اصلاحات حكومة اقليم كردستان اصلاحات جذرية وليست مجرد شعارات".

من جهته اشار السفير الاميركي في العراق دوغلاس سليمان، الى أن "بلاده تدعم الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان لاجراء الاصلاحات"، لافتا الى أن "العمل المشترك سيسجل جميع الواردات والمصاريف وسيوفر شفافية اكثر في الامور الادارية".

وأوضح سيليمان، "نتمنى ان يكون هذا البرنامج مساهماً في تحسين الاوضاع المالية للمواطنين وبدعم من حكومة اقليم كردستان، ونحن ندعم حكومة الاقليم تدعم بتوفير حياة ومستقبل افضل لمواطنيها"، داعيا، الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، "الى الحوار من اجل معالجة المشاكل والعالقة وانهاء الخلافات الموجودة باسرع وقت".

وكانت الامانة العامة ل‍مجلس الوزراء كشفت، في (15 كانون الثاني 2018)، أن الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا التي وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي بتشكيلها في اربيل شهد عقد خمسة لقاءات ثنائية في الجوانب الامنية والحدودية والمطارات والجمارك والمنافذ الحدودية والسدود والنفط، مؤكدة أن اللقاءات انتهت بصياغة محاضر.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف .. العراق يبدأ العام المقبل بخفض 302 الف برميل يوميا

بالانفوغراف .. العراق يبدأ العام المقبل بخفض 302 الف برميل يوميا

 بالانفوغراف: الدكة العشائرية ارهاب من نوع اخر

بالانفوغراف: الدكة العشائرية ارهاب من نوع اخر

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact