.

التربية تكشف عن 316 شهادة مزورة لشهر شباط لمختلف الجهات الحكومية

12 آذار 2018 - 12:25

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
التربية تكشف عن 316...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة التربية، الاثنين، عن ضبطها 316 شهادة مزورة لشهر شباط لمختلف الجهات الحكومية، مؤكدة حرصها ترصين العمل الوظيفي.

وقال وزير التربية محمد اقبال الصيدلي انها "ضبطت 316 شهادة مزورة لشهر شباط لمختلف الجهات الحكومية"، مشيرة الى انها "مستمرة في خطتها للقضاء على جميع اوجه الفساد وفي مقدمتها الشهادات المزورة ".

واضاف الصيدلي ان "اللجنة الوزارية أنهت المحاضر التحقيقية بحق المزورين والمصادقة عليها، فيما قامت بتبليغ الجهات المتضررة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبي التزوير واسترداد الحقوق"، مبينا ان "الوزارة حريصة على ترصين العمل الوظيفي والقضاء على حالات التزوير المختلفة".
وشدد اقبال ان "الوزارة مستمرة في عملها بشكل اقوى وهمة اعلى للقضاء على ظاهرة التزوير التي تسببت في تهميش الكفاءات ودمار البلد ونهب خيراته"، مؤكدا "استمرار خطته الطموحة في محاربة الفساد بكافة اشكاله وإعطاء ذوي الحقوق حقوقهم والحفاظ على مقدرات البلد وسمعته من المزورين والعناصر الفاسدة".

يذكر أن ظاهرة تزوير الشهادات الدراسية والوثائق الرسمية انتشرت بشكل واسع في العراق بعد عام 2003، بعضها كان بدافع التعيين في دوائر الدولة والبعض الآخر كان بهدف الحصول على مناصب مهمة، خصوصاً من قبل الذين عادوا إلى البلاد بعد ذلك التاريخ، حيث تبين أنهم يحملون معهم شهادات مزورة من الخارج أو قاموا بتزويرها في الداخل، وفي حين تم الكشف عن قسم من تلك الشهادات فإن شهادات أخرى لم يكشف عنها.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. نحو مليوني أرملة ومطلقة في العراق

بالانفوغراف.. نحو مليوني أرملة ومطلقة في العراق

بالانفوغراف... العراق يحتل المرتبة 117 عالمياً في سرعة الانترنت من اصل 135 دولة

بالانفوغراف... العراق يحتل المرتبة 117 عالمياً في سرعة الانترنت من...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact