.

بالفيديو: هل تغير الرشوة والطائفية من قناعة الناخب العراقي؟

11 نيسان 2018 - 12:35

سياسة

Alsumaria News Details Back
CloseMe

مؤشرات واعتبارات كثيرة تحدّد وجهة الناخب لاختياره المرشح لعضويّة مجلس النواب ومن بين هذه المؤشرات تأتي الانجازات الملموسة المتحققة من قبل المرشح في فترة الاربع سنوات وهل نقل المرشح صوت الناخب في الفترة المنصرمة من عمر الدورة الانتخابية لما عاناه من مشاكل في مجمل أوضاعه العامة وقام بمعالجتها لشعوره بالمسؤولية التي تكاد شبه غائبة حسب المعطيات.

وتنحصر رؤية الآخرين لمن هم في السلطة ويعتبرونهم اداة فاعلة في محرك السياسة واكتسابهم خبرة تغني عن المجازفة باختيار الوجوه الجديدة فيما ينتخب البعض الاخر على اساس الحزبية والولاءات الفكرية التي تندرج ضمن اساسيات عمله السياسي والوظيفي ويعتقد بانها ستكون مؤثرة على واقعه المرتكز بالاساس على وجود الاحزاب.
في حين تظهر اعتبارات اخرى لاختيار الناخب تتعلق بقيود اجتماعية مفروضة تحت مسميات العشيرة والتي توجه من شيخها صوب اختيار هذا الشخص او ذاك من دون الاستفسار او السؤال عن معطيات تلك الشخصية.

ولا تبتعد نظرة الناخب عن المفاهيم المذهبية والعرقية والطائفية حسب النظرة الضيقة التي تسود فكره الذي اعتم بارادة البعض من السياسين الذي حاول ويحاولون ابقاء في هذه الدائرة المظلمة للاستخواذ على صوته من دون ان يعلم.

اما سيناريو شراء الاصوات فقد بات واضحا على مرور الدورات السابقة وهو الذي يقلب المعادلة الانتخابية احيانا لانه يستغل من يعانون الفقر بأبشع صورة ويجعلهم يختارون حسب الحاجة الى المادة، وفي ظل كل المعطيات والانجازات تبقى قناعة الناخب محترمة من قبل الجميع ويجب ان لا تملى عليها اي ارادات او ضغوطات بهدف نيل المكاسب على حساب السلطتين التشريعية والتنفيذية لما لهذا الموضوع من خدش للحياء اولا وينعكس سلبا على تقييم شخصية من يفرض ارادته من خلال ادواته الملوثة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
 بالانفوغراف: تخفيض رواتب البرلمانيين بنسبة 50 % من المخصصات

بالانفوغراف: تخفيض رواتب البرلمانيين بنسبة 50 % من المخصصات

بالانفوغراف.. العجز في ميزانية 2017 يتحول إلى فائض

بالانفوغراف.. العجز في ميزانية 2017 يتحول إلى فائض

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact