.

العراق: رفع تحفظ البحرين والإمارات والسعودية على قرار إدانة التدخل العسكري التركي

11 نيسان 2018 - 13:12

سياسة

Alsumaria News Details Back
العراق: رفع تحفظ...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الأربعاء، عن رفع تحفظ البحرين والإمارات والسعودية على قرار إدانة التدخل العسكري التركي ضد السيادة العراقية، مشيرةً إلى أن العمل جارٍ على رفع تحفظ قطر على مشروع القرار.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في إيجاز صحفي بشأن القمة العربية التاسعة والعشرين المنعقدة بالدمام في السعودية، واطلعت عليه السومرية نيوز، إن "اجتماعات المندوبين وكبار المسؤولين اتسمت بالتوافقية على معظم القضايا المطروحة على جدول الأعمال وكانت مرونة وحكمة رئاسة الجلسة لها الأثر الطيب على سير الأعمال".
وأضاف محجوب، أن "العراق حقق مكاسب سياسية خلال الاجتماع التحضيري لكبار المسؤليين والمندوبين تتمثل برفع تحفظ دول البحرين والإمارات والسعودية على قرار إدانة التدخل العسكري التركي ضد السيادة العراقية، والعمل جارٍ على رفع تحفظ قطر على مشروع القرار أعلاه".

وتابع، أن "العراق قدم مشروع قرار دعم النازحين في الدول العربية والنازحين العراقين بشكل خاص وتم التوافق عليه وكلف مجلسي وزراء السؤون الاجتماعية والصحة العرب باعداد آلية لتحقيق هذا الدعم، وتم التوافق بين الدول على أن يكون الحل للأزمات التي تعاني منها المنطقة كالأزمة الليبية واليمنية والسورية سياسيا وعبر الحوار".

وأشار إلى أنه "خلال اجتماع المندوبين دعم العراق ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لعام 2026"، مضيفاً أن اليوم شهد "انعقاد الاجتماع الاقتصادي والاجتماعي بحضور ممثلين من وزارات التجارة والشؤون الاجتماعية لمناقشة مشاريع القرارات العربية بهذا الشأن ‏والتي سيتم رفعها إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب".

يشار إلى أن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد، الخميس (24 كانون الأول 2015)، قرر إدانة الحكومة التركية لانتهاك سيادة العراق.



0 0 1 4 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف .. 328 قتيلا وجريحا في الاحتجاجات الشعبية التي يشهدها العراق

بالانفوغراف .. 328 قتيلا وجريحا في الاحتجاجات الشعبية التي يشهدها...

بالانفوغراف.. تظاهرات تعم العراق

بالانفوغراف.. تظاهرات تعم العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact