.

ما هي طرق الوقاية من ديسك الظهر؟

12 نيسان 2018 - 09:22

للنساء فقط

Alsumaria News Details Back
ما هي طرق الوقاية...
CloseMe

يعتبر الديسك (الوجع المؤلم في الظهر) من الامراض الشائعة جداً في هذا العصر حيث إنه يصيب عدداً كبيراً من الرجال والنساء على حد سواء، ويمكن أن يكون هذا المرض مزمناً وخطيراً، إذ إنه يترك آثاره الشديدة على الصحة ويسبب الآلام الحادة والقوية في الظهر. وفي ما يلي ابرز طرق الوقاية من ديسك الظهر:

ما هي طرق الوقاية من ديسك الظهر؟

- من الطرق المساعدة على الوقاية من ديسك الظهر هي ممارسة الرياضة باستمرار حيث إنها تساعد على التخفيف من آلام الظهر ومن تشنجاته وتصلبه، وبالتالي فهي تساعد على الوقاية من تفاقم هذه الحال وتحوّلها الى مرض الديسك.
- ايضاً من المفضل تجنّب الجلوس مطوّلاً أو الوقوف مطوّلاً، فهذان الامران على الرغم من تناقضهما، إلا أنهما يتركان آثارهما السلبية على الصحة من خلال إمكانية التسبب بالديسك في الظهر، وبالتالي يجب تجنبهما للحفاظ على السلامة الصحية.

- كما أن احدى ابرز الطرق المساعدة على الوقاية من ديسك الظهر هو تفادي التعرض للهواء البارد والساخن في وقت قصير ومتتالٍ، أي تفادي التواجد في مكان دافئ والخروج الى مكان بارد، والعكس صحيح. كما أنه من المفضل تجنّب التعرض لهواء المكيف مباشرة، لأن ذلك يمكن أن يؤدي الى الاصابة بديسك الظهر.

- كما أن تجنّب حمل الاغراض والاوزان الثقيلة يعتبر من الامور الاساسية التي تساعد على الوقاية من ديسك الظهر، بالاضافة الى تجنّب النوم على سرير غير مريح، اذ إن الظهر يجب أن يتناغم مع شكل الفراش ليكون أكثر راحة.

المصدر :

sohati

0 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف .. 41.5 تريليون دينار الحجم المسموح للانفاق على الدعاية الانتخابية

بالانفوغراف .. 41.5 تريليون دينار الحجم المسموح للانفاق على الدعاية...

 بالانفوغراف: تخفيض رواتب البرلمانيين بنسبة 50 % من المخصصات

بالانفوغراف: تخفيض رواتب البرلمانيين بنسبة 50 % من المخصصات

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact