.

ذي قار تعلن اعتقال 58 عنصرا من تنظيم يسعى "لتهديم البنية التحتية للشيعة"

12 نيسان 2018 - 11:45

أمن

Alsumaria News Details Back
ذي قار تعلن اعتقال...
CloseMe

السومرية نيوز/ ذي قار
اعلنت اللجنة الامنية بمجلس محافظة ذي قار، الخميس، ان تنظيم "المولوية" في المحافظة يسعى "لتهديم البنية التحتية للشيعة"، فيما اشارت الى انه تم اعتقال 58 عنصرا من التنظيم.

وقال رئيس اللجنة جبار الموسوي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "المولوية هو تنظيم منحرف ضد المرجعية الدينية وضد تقليد اي مرجع ديني، ويهدف الى زعزعة الامن".

واضاف ان القوات الامنية اعتقلت لغاية الان 58 من عناصر هذا التنظيم، وتبين من خلال التحقيق وسير المعلومات ان كل واحد منهم يمتلك قطعة سلاح"، داعيا الجميع الى "الانتباه لهذه الظاهرة والهجمة التي برزت بعد عام 2014".
واكد الموسوي ان "هذا التنظيم يمتلك خلايا نائمة وافكار منحرفة ولديه عناصر من خارج العراق"، لافتا الى ان "فكر المولوية يسعى الى تهديم البنية التحتية للشيعة والاسلام".

و"المولوية" هي حركة دينية جديدة، جذبت عدد من الشباب لكونها تتبنى وجهات نظر وطروحات يعتبرها البعض خارجة عن المألوف، في حين يراها آخرون تهديدا لأمن المجتمع العراقي.

وتسبب البروز المفاجئ للحركة في قلق القيادات الأمنية والسياسية والدينية، وباشرت قوات الأمن العراقية بملاحقة أتباعها الذين باتوا ينشطون بشكل سري، ويعقدون لقاءات وندوات أسبوعية، تمنحها المزيد من الأتباع، خاصة من الشباب والطبقات الفقيرة وطلاب الجامعات.

3 3 11 7 2
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... 8 ملايين عراقي يتصفحون الانترنت

بالانفوغراف... 8 ملايين عراقي يتصفحون الانترنت

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact