.

اربيل تدعو بغداد لتعويض ذوي ضحايا عمليات الانفال

14 نيسان 2018 - 12:15

سياسة

Alsumaria News Details Back
اربيل تدعو بغداد...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
دعت رئاسة حكومة اقليم كردستان في اربيل، السبت، الحكومة الاتحادية في بغداد الى تعويض ذوي ضحايا عمليات الانفال التي اقدم عليها النظام السابق.

وقالت الرئاسة رئاسة حكومة اقليم كردستان في بيان بمناسبة ذكرى عمليات الانفال وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، انه "تمر اليوم 30 سنة على عملية الإبادة الجماعية (حملة الأنفال) التي تعرض لها شعب كردستان على يد النظام العراقي السابق التي كانت تهدف محو الوجود والهوية القومية الكردية واستهداف الإنسان والأرض وبيئة كردستان"، موضحة أن "حوالي 182 إنسان مدني بريء مجهولي المصير قتلوا بصورة جماعية، فضلا تدمير آلاف القرى وتخريب البيئة وتحويل كردستان إلى أرض محروقة".
وأضافت، "نأمل أن تتخذ الحكومة العراقية، كواجب ومسؤولية قانونية وأخلاقية على عاتقها، خطوات جادة وعملية لتعويض ذوي المؤنفلين وشعب وأرض كردستان مادياً ومعنوياً"، لافتة الى أن "الضمان الوحيد لمنع تكرار أية حملة عدوانية معادية لشعبنا كالأنفال والكارثة التي حلت بأخواتنا وأخواننا الأيزيديين هي وحدة صفنا واتحاد الأطراف والمكونات الكردستانية".

وتابعت حكومة الاقليم، أن "شعب كردستان يفخر دائماً بثقافة التسامح التي تميزه، لكنه لن ينسى أبداً الجراح والآلام التي عانى منها جسده وضميره وذاكرته القومية من جراء غدر الآخرين، كما أنه لن ينسى يد التعاطف والإخلاص التي مدها إليه المخلصون وأصدقاء الإنسانية والحياة".

وكانت حكومة إقليم كردستان اعتبرت في وقت سابق يوم الرابع عشر من شهر نيسان من كل عام يوما سنويا لإستذكار ضحايا عمليات الأنفال.

0 0 0 0 1
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. تظاهرات تعم العراق

بالانفوغراف.. تظاهرات تعم العراق

بالانفوغراف... 60 عاما على تأسيس الجمهورية العراقية

بالانفوغراف... 60 عاما على تأسيس الجمهورية العراقية

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact