.

البيان الختامي لقمة الظهران يؤكد دعمه المطلق للعراق

15 نيسان 2018 - 19:28

أخبار اقليمية

Alsumaria News Details Back
البيان الختامي لقمة...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكد البيان الختامي للقمة العربية التي عقدت في مدينة الظهران السعودية، اليوم الاحد، دعمه المطلق للعراق في جهوده للقضاء على "الارهاب"، ودعوة الدول الأعضاء في الجامعة العربية للطلب من الجانب التركي سحب قواته من الأراضى العراقية.

وجاء في البيان الختامي، "نجدد التأكيد على أن أمن العراق واستقراره وسلامة ووحدة اراضيه حلقة مهمة في سلسلة منظومة الامن القومي العربي، ونشدد على دعمنا المطلق للعراق في جهوده للقضاء على العصابات الارهابية ونثمن الانجازات التي حققها الجيش العراقي في تحرير محافظات ومناطق عراقية اخرى من الارهابيين".
وأكد البيان "الجهود الهادفة الى اعادة الامن والامان الى العراق وتحقيق المصالحة الوطنية عبر تفعيل عملية سياسية تفضي الى العدل والمساواة وصولاً الى عراق أمن ومستقر".

وشدد القادة العرب، فى البيان على "دعوة الدول الأعضاء في الجامعة للطلب من الجانب التركي سحب قواته من الأراضي العراقية تنفيذا لقرار مجلس الجامعة رقم 7987 الصادر بتاريخ 24 ديسمبر 2015، ودعوتها إلى إثارة هذه المسائل فى اتصالاتها مع الجانب التركي".

كما جاء في البيان الختامي، أنه تم "التأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة الأخطار التي تواجه الدول العربية وتصون أمنها واستقرارها".

وتضمن البيان الختامي "العمل على دعم الاستراتيجيات لصيانة الأمن القومي العربي، والتعهد بالعمل اللازم لدعم القضية الفلسطينية، وبطلان وعدم شرعية القرار الامريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل".

كما شدد البيان على "أهمية السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط على أساس مبادرة السلام العربية، والتصدي للتدخلات الإقليمية في شؤوننا العربية".

وانطلقت، اليوم الأحد، أعمال القمة العربية التاسعة والعشرين في مدينة الظهران السعودية.

0 0 1 3 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. تظاهرات تعم العراق

بالانفوغراف.. تظاهرات تعم العراق

بالانفوغراف... 60 عاما على تأسيس الجمهورية العراقية

بالانفوغراف... 60 عاما على تأسيس الجمهورية العراقية

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact