.

بالفيديو: منظمات مدنية في واسط تطالب بدور أممي في مراقبة الانتخابات

16 نيسان 2018 - 17:36

سياسة

Alsumaria News Details Back
CloseMe

متابعة عمليات العدّ والفرز من قبل مراقبين امميين هو ما تحتاج اليه العملية الانتخابية المقبلة، بحسب منظمات مدنية شددت على ضرورة تحقيق الشفافية في الانتخابات لاسيما بعد استخدام نظام العدّ الالكتروني لأول مرة في البلاد.

في هذا الاطار، قال مهند القريشي، قانوني ورئيس منظمة: "المنظمات ومراقبوها يقومون بمراقبة يوم الاقتراع فقط وهذا هو الخطأ ما بعد عملية الانتخاب والاقتراع يجب ان تكون المرحلة الثانية وهي المهمة، انت تضمن الناخب خلف الكابينة الانتخابية لكن ما بعد عملية الفرز عندما تذهب الصناديق الى المرز الوطني وما بعد اعلان النتائج هناك تكون عمليات اخرى ومراحل اخرى". (كلام محكي)
صحفيون دعوا مفوضية الانتخابات الى عدم تقييد الوسائل الاعلامية من خلال تحديد ثلاث مراكز تكاد تكون نموذجية لممارسة عملهم والسماح لهم بتغطية جميع المراكز لضمان الشفافية.

باسم الشمري، صحفي، قال: "اتمنى انه تفتح ابواب جميع المراكز الانتخابية لنحقق الشفافية الكاملة في التغطية الاعلامية والوصول الى كل مراكز الانتخابات وتسليط الضوء على هذه العملية الديمقراطية بكل جدية ووضوح". (كلام محكي)

وبحسب منظمات المجتمع المدني، فان تخوف الناخب العراقي هو بسبب الضغط الذي قد يمارسه بعض المرشحين لاسيما في مناطق القرى والارياف على الفقراء والنازحين وكذلك التشكيك بعمليات العد والفرز.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

المصدر :

السومرية

0 0 0 0 1
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بالانفوغراف: تعرف على سنوات عدم الرسوب في العراق‬

بالانفوغراف: تعرف على سنوات عدم الرسوب في العراق‬

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact