.

بالفيديو: وقفة احتجاجية لاتحاد الحقوقيين استنكارا لاغتيال نائب رئيس محكمة استئناف ديالى

16 نيسان 2018 - 17:42

سياسة

Alsumaria News Details Back
CloseMe

بعد يوم من اغتيال نائب رئيس محكمة استئناف ديالى عقب جريمة استهدافه بعبوة ناسفة بناحية كنعان شرق المحافظة، أقام اتحاد الحقوقيين وقفة احتجاجية لاستنكار الحادثة، والمطالبة في التحقيق العاجل واعتقال الجناة.

في هذا الاطار، قال حسين الطائي، رئيس اتحاد الحقوقيين فرع ديالى: "ما كانت مثمرة ولا مجدية هاي الوقفات احنا من موقف وقفة غير نريد نسمع صوتنا غير نريد عمل ومعالجة لحالة موجودة في محافظة ديالى احنا نأسف حقيقة ارتآينه كرئيس وكا أعضاء هيئة إدارية لاتحاد الحقوقيين العراقيين فرع ديالى أن نستمر بهذة الوقفات الاحتجاجية احتجاجا على عدم استجابة السلطات المعنية في معالجة هذه المواضيع".
وأضاف قانوني: " هذه المرة الأولى هاذي سبقتها حالات كثيرة من الاعتداءات الزملاء القضاة والزملاء المحامين وهذة المرة عادت يد الإرهاب والغدر لتنال من هذا الشخصية العظيمة اللي متاسف حقيقة انها خسرناها أو خسرتها ساحة القضاء في محافظة ديالى فنمني انفسنا اولا ان توجه السلطات المحلية أن تزيد من عملية توفير الأمن من عملية حماية هذه الشخصيات أو زيادة الأمن لكل المواطنين لان كل المواطنين فطسواء في نظرنا أو انظر القانون".

وفي الوقت الذي أكد مجلس ديالى تسجيل سبع حوادث اغتيال لقضاة خلال الفترة الماضية، أعلنت قيادة الشرطة التوصل الى خيوط الجريمة الاخيرة.

علي الدايني، رئيس مجلس محافظة ديالى، قال: "بحدود سبع قضاة تم اغتيالهم بنفس الطريقة اليوم هذا رسالة هاي المجاميع الإرهابية وهذة الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون توصل رسالة أنه اي قاضي ممكن أن يتعدى علينا أو يقف في طريقنا فيكون مصيره هذا احنا حقيقية المفروض على الجهات الأمنية أنه تلقي القبض على هؤلاء وتحاسبهم".

تكرار سيناريو الاغتيالات للقضاة في المحافظة يستدعي التحرك السريع من قبل الجهات الامنية في الكشف عن هوية الجناة واعتقالهم للحدّ من هذه الظاهرة الخطيرة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

المصدر :

السومرية

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

بالانفوغراف ما هي الآليات الدستورية لاختيار الرئاسات الثلاث؟

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact