.

نائب يبدي خشيته من "حرمان أعداد كبيرة جداً" من المشاركة في الانتخابات

12 أيار 2018 - 15:18

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب يبدي خشيته من...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أبدى النائب عن ائتلاف دولة القانون الأمين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر البياتي، السبت، خشيته من "حرمان أعداد كبيرة جداً" من المشاركة في الانتخابات بسبب "بطء" أجهزة الاقتراع، محذراً من تكرار ما حصل في التصويت الخاص.

وقال البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ما حصل في يوم الاقتراع الخاص لا يبشر بخير في حال تكراره بيوم التصويت العام"، مبيناً أن "تعطل الأجهزة لعدة ساعات في مناطق الطوز وآمرلي والروتين والبطء في الأجهزة جعل نصف المشمولين بالتصويت في تلك المناطق لا يحصلون على فرصتهم مع انتهاء الوقت".
وأضاف، أن "بطء الأجهزة والروتين المستخدم في إجراءات التصويت اذا ما احتسب مع عدد الناخبين في يوم الاقتراع العام مع مقارنته بحالة التخبط التي حصلت بيوم الاقتراع الخاص وأعداد المنتسبين التي لا تمثل نسبة العشر أو أقل من أعداد الناخبين بالتصويت العام يجعلنا نتخوف من حرمان أعداد كبيرة جدا من المواطنين من ممارسة حقهم بالتصويت واختيار ممثليهم".

ودعا البياتي مفوضية الانتخابات إلى "اعتماد خيارات أخرى لضمان شمول جميع المواطنين بالتصويت من تمديد وقت التصويت إلى ساعتين أو أكثر، وفي حال تعذر الأمر لارتباطه ببرنامج الأجهزة فالأجدر تمديد التصويت ليوم آخر، أو الخيار الآخر بزيادة أعداد الأجهزة وإنزال جميع الأجهزة الاحتياط للمراكز الانتخابية لأننا نعتقد أن هناك صعوبة باستيعاب جميع الناخبين مع الأعداد الموجودة فعليا من أجهزة".

وشهد أمس الأول الخميس الخميس إجراء التصويت الخاص الذي يشمل القوات الأمنية والسجناء والمرضى والمغتربين، لاختيار اعضاء مجلس النواب الاتحادي لدورته التشريعية الرابعة.

وبدأت، صباح اليوم السبت، عملية الاقتراع العام لانتخابات مجلس النواب العراقي لعام 2018.

0 0 0 0 1
التعليق عن طريق :
عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact