.

كركوك: اجراءات مكتب المفوضية بالمحافظة ضعيفة جدا واظهرت ضعفا بالتدريب

12 أيار 2018 - 17:32

سياسة

Alsumaria News Details Back
كركوك: اجراءات مكتب...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
وصف محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، السبت، إجراءات مكتب كركوك لمفوضية الانتخابات بـ"الضعيفة جدا"، لافتا الى ان الانتخابات أظهرت ضعف التدريب لكوادر المفوضية.

وقال الجبوري في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الانتخابات من الناحية الأمنية شهدت سيطرة كاملة للقوات الأمنية في مركز مدينة كركوك ولم تؤشر أي حوادث فيها والانتخابات تجري بشكل طبيعي"، مبيناً أن "ما حدث من خروقات عبر تفجير عبوات واستهداف لبرج الضغط العالي للكهرباء الذي أعيد إصلاحه قرب الحويجة هي خروقات صغيرة وتم السيطرة على الوضع ولم تؤثر على سير الانتخابات".
ووصف محافظ كركوك، إجراءات مكتب كركوك لمفوضية الانتخابات بـ"الضعيفة جدا بعد ان ادخل تقنيات معقدة وحديثة"، لافتا الى ان "الانتخابات أظهرت ضعف التدريب وهناك إرباك في عمل مكتب كركوك للمفوضية".

واضاف "اننا نشهد مشاركة كبيرة للمواطنين وتنافس معقول وتجري بشكل هادئ وسلس دون خروقات تذكر"، موضحاً أن "مشاركة النازحين في عملية التصويت في كركوك كانت كثيفة، وإنا صوتُ في مركز انتخابي للنازحين".

وتابع الجبوري، أن "هناك ارتياحا في عملية التصويت بسبب الإجراءات المتخذة مسبقا في فتح 169 مركز اقتراع في كركوك خصص للنازحين في جنوبي كركوك وغربيها مع إبقاء بعض المراكز بالمناطق المحررة، ما يتيح فرصه للنازحين لكي يصوتوا في مدينة كركوك بدل الذهاب لمسافات بعيدة".

وبدأت، صباح اليوم السبت، عملية الاقتراع العام لانتخابات مجلس النواب العراقي لعام 2018.

المصدر :

0 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف.. تعرف إلى التقسيم الوزاري الجديد‎

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

بالانفوغراف... مفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact