.

نائب عن التغيير يكشف عن حصول "تلاعب خطير" بأصوات الناخبين في كردستان

12 أيار 2018 - 21:31

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب عن التغيير...
CloseMe

السومرية نيوز/ اربيل
طالب النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله، السبت، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات باللجوء الى العد والفرز يدوياً في إقليم كردستان، عازيا ذلك الى حصول "تلاعب خطير" بأصوات الناخبين من قبل الحزبين الحاكمين.

وقال عبد الله في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني قاما بالتلاعب بالأرقام بشكل خطير خلال العد والفرز الالكتروني، وهناك نماذج عديدة على هذا التلاعب، فعندما تم فتح مجموعة من الصناديق في محافظة السليمانية على سبيل المثال كان هناك تقدم لحركة التغيير، ولكن نتيجة العد والفرز الالكتروني تقول ان الاتحاد الوطني في المقدمة".
وأضاف عبدالله، ان "هناك استياء وغضب عارم في الشارع الكردستاني الى درجة قد تهدد السلم الأهلي، فقد تمت سرقة أصوات الناخبين ومصادرة إرادتهم، واليوم لا مناص من العد والفرز اليدوي، وبخلاف ذلك لا توجد أية شرعية لهذه الانتخابات"، مبيناً ان "هذه الخروقات بحسب علمنا حصلت في مناطق اخرى من العراق، وبالتالي يجب اللجوء الى العد والفرز يدوياً أو إعادة هذه الانتخابات واعتماد آلية صحيحة بدلاً من هذه الآلية الفاشلة".

وشدد عبدالله على " ضرورة تدخل الأمم المتحدة بشكل عاجل ومعالجة هذه الخروقات الفاضحة، وإلا سنقرأ الفاتحة على شرعية هذه الانتخابات من الآن".

وجرت انتخابات مجلس النواب اليوم السبت (12 ايار الحالي)، في أول انتخابات يشهدها العراق بعد تحرير العراق من سيطرة تنظيم "داعش".

المصدر :

0 1 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف .. غياب شخصيات بارزة للمرة الاولى‎ في البرلمان المقبل

بالانفوغراف .. غياب شخصيات بارزة للمرة الاولى‎ في البرلمان المقبل

بالانفوغراف: مطالبات بالعد والفرز اليدوي وائتلاف العبادي يقترب من المركز الاول

بالانفوغراف: مطالبات بالعد والفرز اليدوي وائتلاف العبادي يقترب من...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact