.

البارزاني يدعو القوات الامنية في السليمانية الى اداء واجبها

12 أيار 2018 - 22:54

سياسة

Alsumaria News Details Back
البارزاني يدعو...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، السبت، القوات الامنية الى تحمل مسؤولياتها وحماية جميع المقرات الحزبية في السليمانية، مناشدا في الوقت نفسه جميع الاطراف الى ضبط النفس وإيصال شكواهم الى المفوضية حول أية شكوك بشأن نتائج الانتخابات.

وتأتي دعوة ومناشدة البارزاني على خلفية اشتباكات اندلعت قرب مقر حركة التغيير في مدينة السليمانية، بينما اعبنت الحركة أن قوة تابعة للإتحاد الوطني الكردستاني تحاول اقتحام مقر الحركة في السليمانية.

وقال البارزاني في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، "نحن قلقون من الوضع الامني في السليمانية"، داعيا الى "وقف إطلاق النار من المقرات الحزبية في السليمانية والحفاظ على الأمن الاجتماعي لسكان المحافظة".
ودعا البارزاني، القوات الامنية الى "تحمل مسؤولياتها وحماية جميع المقرات الحزبية"، مناشدا في الوقت نفسه جميع الاطراف الى "ضبط النفس وإيصال شكواهم الى "المفوضية المستقلة للانتخابات حول أية شكوك بشأن نتائج الانتخابات".

من جهته أفاد مسؤول إعلامي بحركة التغيير، اليوم السبت، بأن قوة تابعة للاتحاد الوطني الكردستاني حاولت إقتحام المقر الرئيس لحركة التغيير وتخريب ضريح زعيمه نوشيروان مصطفى، مبينا أن القوة انسحبت بعد مناشدة حركة التغيير لمواطني السليمانية بحماية الضريح.

وأتهم عضو برلمان اقليم كردستان عن حركة التغيير علي حمة صالح، السبت، الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني باختراق النظام الالكتروني الانتخابي في أربيل، مؤكدا وجود وثائق تثبت تلك الاتهامات.

وجرت انتخابات مجلس النواب اليوم السبت (12 ايار الحالي)، في أول انتخابات يشهدها العراق بعد تحرير العراق من سيطرة تنظيم "داعش".


1 1 1 0 0
التعليق عن طريق :
عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

عاشوراء... الملايين يحيون الذكرى في ظل استنفار امني وخدمي

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة غينيس

بالانفوغراف... تعرف الى الأرقام القياسية التي سجّلها العراق في موسوعة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact