.

"تموز" لمراقبة الانتخابات: نسبة المشاركة 40% ورصدنا الف حالة خرق

13 أيار 2018 - 12:36

سياسة

Alsumaria News Details Back
"تموز"...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكدن منظمة "تموز" المعنية بمراقبة الانتخابات في العراق، الاحد، أن نسبة المشاركة في عمليات الاقتراع كانت 40%، فيما اشارت الى رصدها الف حالة بين "خرق وملاحظة" ومشاكل فنية في عمل الاجهزة الالكترونية.

وقالت رئيسة المنظمة فيان الشيخ علي في مؤتمر صحفي عقدته، اليوم، في بغداد، وحضرته السومرية نيوز، إن المنظمة رصدت اكثر من 1000 حالة مابين خروقات وملاحظات"، مبينة أن "نسبة المشاركة بلغت 40‎%‎ أو أدنى من ذلك وتمت معرفتها من خلال تواجد مراقبي منظمة تموز".

واشارت الى "وجود مشاكل فنية في عمل الأجهزة الالكترونية"، لافتة الى "رصد المئات من حالات التلكؤ لعمل جهاز قارئ المعلومات والتي أدت الى تأخر التصويت لمدة ساعة ونصف في احد المراكز واستبداله بجهاز ثاني".
كما لفتت رئيسة منظمة تموز، الى "رصد حالات معدودة في وجود بيانات خاطئة عند قراءة بطاقات التسجيل البايو متري المحدثة"، عازية "ضعف المشاركة لأسباب متعددة من ضمنها محاولات لشراء البطاقات الانتخابية من المواطنين".

وشهدت محافظات العراق كافة امس السبت (12 ايار 2018) انطلاق الانتخابات العامة لاختيار اعضاء مجلس النواب الاتحادي، واعلنت مفوضية الانتخابات في نهاية يوم التصويت ان نسبة المشاركين فيها كان 44%.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف .. 43 % فقط نسبة عودة النازحين الى ديارهم

بالانفوغراف .. 43 % فقط نسبة عودة النازحين الى ديارهم

بالانفوغراف .. 38 الف حاج عراقي في الديار المقدسة

بالانفوغراف .. 38 الف حاج عراقي في الديار المقدسة

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact